■ «إلى عبيد الكراهية، والجهل، معركتي معكم كانت خاسرة، قبل الحرب، وهي كذلك في الحرب، وبعدها، وهذا شرفٌ أدعيه»؛ هكذا ردّ غسّان مسعود عبر «الأخبار» على الانتقادات التي طاولته أخيراً بسبب مشاركته في الفيلم الأميركي «سفر الخروج: آلهة وملوك» (إخراج ريدلي سكوت) الذي يتناول قصة النبي موسى. فيلم أدى فيه النجم السوري دور مستشار الفرعون «رمسيس الثاني». المنتقدون رأوا أنّ «الفيلم يروّج للرواية الصهيونية».
كذلك، لم يسلم مسعود من انتقادات طاولته على خلفية أدائه لشخصية «أبو ربيعة» أحد المقاتلين الإسلاميين على الأراضي السورية ضمن مسلسل «حلاوة الروح» في رمضان الماضي (تأليف رافي وهبة، وإخراج شوقي الماجري، وإنتاج شركة «مون آند ستارز» وآخرين). هذا ويواصل بطل «بواب الريح 2014» أداء دوره في مسلسل «بانتظار الياسمين» الذي انطلق تصويره أخيراً في دمشق (تأليف أسامة كوكش، وإخراج سمير حسين، وإنتاج شركة abc).

■ في ظل استمرار رفض «نقابة الممثلين المصريين» التصريح لدينا الشربيني بالتمثيل داخل مصر بعد خروجها من السجن، تفكّر الممثلة الشابة في نقل نشاطها إلى خارج المحروسة والمشاركة في مسلسلات عربية مشتركة للهروب من قبضة النقابة.

■ تحضّر شركة abc لبدء تصوير عمل كوميدي جديد لموسم دراما 2015 بعنوان «فارس وخمس عوانس» (تأليف أحمد سلامة، وإخراج فادي سليم). وأكدت مصادر لـ«الأخبار» أنّه سيكون من بطولة عبد المنعم عمايري، ومرح جبر، ورنا أبيض، وليليا الأطرش، ولينا دياب، ومديحة كنيفاتي، ومعتصم النهار، إضافة إلى يزن السيد، وتولين البكري، وأدهم مرشد، وجرجس جبارة.

■ تستعدّ قناة mbc لإطلاق البرنامج الساخر «خليها علينا» الذي تقدّمه المغنية اليمنية أروى. ومن المتوقع أن يبدأ عرض العمل التلفزيوني في السادس والعشرين من شهر كانون الثاني (يناير) الحالي، أي بعيد انتهاء الموسم الحالي من برنامج «الحُكم» الذي تقدّمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني.

■ كشفت الممثلة السوريّة كندة حنّا لـ«الأخبار» عن أنّها تستعد لأداء دور «نسمة»، وهي فتاة لبنانية من الجنوب، في عملٍ لبناني بعنوان «عين الجوزة» تدور أحداثه خلال عشرينيات القرن الماضي. المسلسل سيحمل توقيع المخرج السوري ناجي طعمي، وربما يبدأ التصوير مطلع شهر شباط (فبراير) المقبل، بينما شارفت حنّا على الانتهاء من أداء دورها في الجزء الثاني من مسلسل «الغربال» (تأليف سيف رضا حامد، وإخراج مروان بركات، وإنتاج شركة «غولدن لاين»).