إن كنتِ من محبّات الأناقة وترغبين في إجراء تغيير إيجابي في مظهرك مع العام الجديد، هناك 12 قطعة أساسية لا يمكنك الاستغناء عنها وفق أشهر منسقي الأزياء العالميين. هي لا تتأثّر بتغيّر الموضة الموسمي، ويمكن ارتداؤها بمفردها أو تشكيلها مع قطع أخرى.
الفستان الأسود الصغير

يجب أن يكون The Little Black Dress مثيراً وراقياً في آن. كما يجب أن يُبرز مفاتنك ويخفي عيوبك. يمكن ارتداء هذا الفستان في العمل مع جاكيت، كما يمكن ارتداؤه في السهرات. يمكن لهذا الفستان أن يكون على طول الركبة أو أقصر أو أطول بقليل. كما يمكن أن يكون ذا ياقة على شكل حرف V أو على شكل دائرة أو على شكل مربّع. لا ضير في إنفاق بعض المال على هذا الفستان.

البلايزر السوداء


تصلح هذه الجاكيت مع كل شيء ولا يمكن للناس أن ينتبهوا إذا ارتديتها بكثرة. مع تغيير قليل في الأكسسوارات، يمكن أن تغيّري ستايلك. اختاري القياس الذي يناسب جسمك. فإن كنتِ تريدين أن تظهري طويلة، اختاري الجاكيت الطويلة. وإن كنت تريدين إبراز خصرك، فعليك بالجاكيت المحدّدة عند الخصر. ليس مهماً أن تكون الجاكيت باهظة الثمن، لكن يجب أن تكون ذات نوعية جيدة.
القميص الأبيض مع الأزرار الأمامية
هذا القميص يجب أن يكون على مقاسك ويُبرز مفاتنك، كما يمكن أن يكون غالي الثمن. فكلّما ارتفع ثمنه، تحسّنت نوعيته. إن كنتِ تملكين خصراً جذّاباً، فعليك بالقميص المحدّد. أما إذا كنت تملكين خصراً عادياً، فعليك بالقصّة المستقيمة. هذا القميص مصنوع عادة من القطن، لذا اختاري القطن الممشّط combed المصنوع من ألياف طويلة وقوية، ما يضفي فخافة على القطعة. اختاري القميص ذا الياقة المحاكة بدرزات راقية لأنّ الياقة عادة ما تكون على مستوى العينين، وهي أوّل ما يُلاحظ في القميص.

السروال الأسود

اختاري سروالاً ذا جودة عالية وتجنّبي القصّة ذات الثنيات لأنّها تلفت النظر إلى ناحية لا تريدين جذب النظر إليها. اختاري قماش الصوف الخفيف الذي يمكن ارتداؤه صيفاً وشتاء. إن كنتِ تستطيعين شراء سروال آخر، فعليك بسروال عاجي، فهذا اللون جريء ويدلّ على أنك تملكين ذوقاً راقياً.

التنورة السوداء المحددة (Fitted)

اختاري هذه التنورة بطول حدّ الركبة. يمكن أن تكون القصّة على شكل حرف A أو على شكل قلم رصاص (Pencil). اختاري الشكل الذي يناسب جسمك، وكذلك قماش الصوف الخفيف الذي يناسب كلّ المواسم.

المعطف البيج


موضة هذا الـ Trench Coat لا تبطل. احرصي على أن يكون هذا المعطف مناسباً لمقاسك، وخصوصاً على الكتفين. إن كنتِ ذات مقاس صغير، لا تختاري معطفاً مزدحماً بالجيوب والأزرار والطيّات. وكذلك احرصي على أن يكون المعطف ذا صفّ واحد من الأزرار.

الجينز الأنيق


اختاري الجينز الذي يجعلك أكثر إثارة ويكون مريحاً في آن. إن كنت تملكين ساقيْن جذّابيْن، فعليك بجينز ضيّق الساقين Skinny Jeans. أما إذا كنتِ تريدين صرف النظر عن خصرك، فعليكِ بالجينز الواسع عند أسفل القدمين. وفي حال كنتِ تملكين خصراً جميلاً، فعليك بالجينز ذي الخصر العالي. إن كنتِ تريدين جينزاً واحداً، فاختاري اللون الداكن الذي يُظهرك أكثر نحافة، ويمكن تنسيقه مع عدد أكبر من القطع. يمكن ارتداء الـJeans في العمل، وكذلك في السهرات.

السترة المحبوكة

يمكن أن تكون هذه الـ Cardigan باللون الأبيض أو الأسود. إنّها مناسبة للأوقات التي لا يمكن توقّع حرارة الطقس. ويمكن أن تكون مصنوعة من الكشمير أو القطن.

الحقيبة الجلدية السوداء

يمكن تنسيقها مع معظم التصاميم. يجب أن تكون متوسطة الحجم وتتسع لمعظم الحاجات اليومية. يمكن لهذه الحقيبة أن تحمل اسم مصمّم عالمي لأنّ معظم الناس يلاحظون نوعية الحقيبة وماركتها.

الحذاء الأسود الكلاسيكي

هذا الحذاء معروف باسم Pumps، ويمكن تنسيقه مع معظم التصاميم، وارتداؤه خلال النهار وفي السهرات. احرصي على اختيار حذاء يناسب مقاس قدميك ولا تتوقّعي أن يتوسّع الحذاء مع الاستعمال. من المفضّل أن تنفقي بعض المال لشرائه.

عقد اللؤلؤ

بهذا العقد (Set of Pearls) يمكن أن تضفي أناقة وفخافة على أيّ تصميم. ويمكن ارتداؤه في العمل أو في المناسبات. ليس من الضروري أن يكون باهظ الثمن، بل يمكن أن يكون مجرّد أكسسوار عادي.

أقراط الألماس الصغيرة

يمكن تنسيق هذه الأقراط الصغيرة مع معظم التصاميم. وإن كنت لا تقدرين على شرائها يمكنك أن تختاري أكسسوارات على شكل ألماس.




الحقائب المصغّرة


موضة الحقائب المصغّرة بدأت تجتاح عالم الموضة. وفق موقع «ديلي بيست» الأميركي، ظهرت هذه الحقائب في عروض أزياء دور سيلين، وديور، وشانيل وغيرها، وعلى أكتاف أشهر الـ«فاشنيستا» مثل الروسية ميروسلافا دوما. هذه الحقائب ليست أكبر حجماً من هاتف «آيفون 6»، أو كف اليد، وأشهرها تلك التي قدّمتها دور «لوي فيتون»، و«كايت سبايد»، و«تايلور إليس». من حيث الشكل، هي شبيهة بتلك الكبيرة لكنها أصغر حجماً، غير أنّ ثمنها ليس زهيداً. فسعر حقيبة مصغّرة من موديل LV Malle Malletage (الصورة) يبلغ أكثر من 5500 دولار أميركي.



ديكور H&M قريباً في لبنان

بعدما أطلقت سلسلة متاجر H&M مجموعتها الأولى من الأكسسوارات المنزلية في نيويورك والفيليبين خلال موسمي الصيف والخريف الماضيين، تستعدّ قريباً لإطلاقH&M Home في لبنان، وتحديداً في مجمّع «سيتي سنتر» التجاري (الحازمية). سيضمّ المتجر السويدي الشهير مجموعة منوّعة من أكسسوارات وديكورات أنيقة لغرف النوم، والجلوس، والمطبخ، وموائد الطعام، بأسعار مقبولة، إضافة إلى مزهريّات وأوانٍ وقناديل مزخرفة وتحف وشمعدانات ووسائد تعاونت على تصميم رسومها الفنانتان السويديتان ليزلوت واتكينز ولوفيزا بيرفت.