■ أنهت الممثلة السورية نسرين طافش تصوير دور البطولة في مسلسل «في ظروف غامضة» (تأليف فادي قوشقجي، وإخراج المثنى صبح، وإنتاج شركة سما الفن). وكشفت بطلة «تحالف الصبّار 2014» لـ«الأخبار» أنّها تحضّر لمشروع غنائي مع المغني والمؤلف الموسيقي السوري إياد الريماوي.
■ أعلنت المغنية اللبنانية اللبنانية كارول سماحة أنها ستطلق ألبومها الغنائي الجديد في الصيف المقبل. وكشفت صاحبة أغنية «الشرق العظيم» أنها بدأت وضع اللمسات على عملها المرتقب الذي سيكون كالعادة متنوّعاً بين الأغاني المصرية واللبنانية.

■ أرجعت المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري رغبتها في تأجيل تصوير مسلسل «واحة الغروب» لانشغالها بالانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة من فيلم «يوم للستات»، المقرّر استكمالها خلال شهر آذار (مارس) المقبل. «واحة الغروب» مأخوذ عن رواية الكاتب بهاء طاهر، وتقوم ببطولته نيللي كريم، فيما كتبته السيناريست مريم نعوم.

■ حلّ الممثل السوري جوان خضر، بديلاً من زميله مهيار خضّور في دور «الكولونيل فرانس» في ثاني وثالث أجزاء مسلسل «طوق البنات» اللذين سيبدأ تصويرهما تباعاً في دمشق خلال الأيّام المقبلة، تحت إدارة المخرج إياد نحّاس (بديلاً لمحمد زهير رجب مخرج الجزء الأوّل). الجزءان الجديدان من تأليف أحمد حامد، وتنتجهما شركة «قبنض» لموسمي دراما رمضان 2015 و2016. وهما يضمّان على قائمة أبطالهما: رشيد عسّاف، رضوان عقيلي، سوزان نجم الدين، ليلى جبر، تاج حيدر، هيا مرعشلي، عبد الرحمن أبو القاسم، فاديا خطّاب، سوسن ميخائيل وكثر آخرون.

■ رفضت لجنة الرقابة على المصنفات الفنية في مصر عرض فيلم «حجر تفاح» (بطولة سما المصري) بسبب «المشاهد الخادشة للحياء التي يتضمنها»، طالبةً حذف العديد منها، إضافة إلى ثلاث أغانٍ.

■ تستعدّ نجوى كرم لطرح كليب أغنيتها الأخيرة «عالصخرة» (كلمات وألحان جورج موردسيان، وتوزيع طوني عنقة، وإنتاج شركة «روتانا») التي أبصرت النور قبل شهر تقريباً. وتعاونت «شمس الأغنية اللبنانية» مع المخرج فادي حدّاد الذي صوّر العمل المنتظر في وسط بيروت.

اختتمت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، الأسبوع الماضي، الموسم الثاني من برنامج «الحُكم» (mbc)، وهي تستعد حالياً للبدء بمشروع تلفزيوني جديد، لم يُعرف ما إذا كان سيعرض على الشبكة السعودية نفسها.

تخوض الممثلة السورية سوزان نجم الدين تجربتها السينمائية السورية الأولى في فيلم «حب في الحرب» الذي بدأ المخرج عبد اللطيف عبد الحميد بتصويره أخيراً عن نص من تأليفه (إنتاج «المؤسسة العامة للسينما»). ويُرجّح عودة نجم الدين للتعاون مجدداً مع نجدت أنزور في مسلسل «امرأة من رماد» (تأليف جورج عربجي، وإنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي»).