«راديو هيد»، وجيمي هندريكس، و«نيرفانا»، و«بينك فلويد»، كلّها أسماء فنية مهمّة شكّلت إلهاماً كبيراً للموسيقي اللبناني رائد الخازن. هذا الأخير يحطّ مع أصدقائه في «مترو المدينة» الأربعاء المقبل لتقديم أغانٍ شهيرة من حقبات مختلفة أثّرت على موسيقاه اليوم. الأصدقاء هم: سيما عيتايم (غناء)، وخالد عمران (باص) وطارق خلقي (Synths) وداني شكري (درامز) من فرقة «طنجرة ضغط»، فيما يحل مو حمزة ضيفاً.


* الأربعاء 11 شباط (فبراير) ــ الساعة 22:00 في «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363

كالعادة، وفي السبت الأوّل من كل شهر، يشهد شارع «مونو» في بيروت «سوق الشارع للكتاب» (street book market day)، وتحديداً في الجهة المقابلة لمكتبة Recto Verso التي أسّسها الناقد والمؤرخ الفني اللبناني سيزار نمور، وتحتوي على مئات المؤلفات التوثيقية للفن اللبناني الحديث. فإذا كنتم من محبي البحث بين أكوام من الكتب والمنشورات، أو من محبي بيع أو شراء أو تبادل الكتب فهذه هي فرصتكم!

* «سوق الشارع للكتاب»: من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساء اليوم ــ شارع «مونو» (بيروت). للاستعلام: 01/330994 أو 03/197900

ضمن جولتها على مختلف المناطق اللبنانية، تصل المسرحية الكوميدية الملتزمة «داحس والغبراء» إلى «جامعة البلمند»، وتحديداً إلى مسرح «أوديتوريوم الحريري» في حرم الجامعة في الكورة (شمال لبنان). العمل من تأليف وإخراج عبد الناصر ياسين، وبطولة سلطان ديب (الصورة)، وغسان ويارا رفراف. ومن بين الممثلين المشاركين فيها، هناك عبد الرحمن الشامي، ومحمد بغدادي، وفيوليت ونبيل دبس، فيما وضع الموسيقى الخاصة بها وسيم ياسين.

* «داحس والغبراء»: اليوم 19:00 ــ مسرح «أوديتوريوم الحريري» في «جامعة البلمند» (الكورة ــ شمال لبنان). الدعوة عامة.