■ نفت النجمة منى ذكي الكثير من الأخبار التي طاولت حالتها الصحية ووصفتها بالمتدهورة، إذ حرصت قبل أيام على حضور العرض الأوّل لفيلمها الجديد «أسوار القمر»، مدليةً بالكثير من التصريحات السريعة لصحف ومواقع إخبارية مصرية.
■ بانتظار انطلاق تصوير الجزئين الثاني والثالث من «طوق البنات» (تأليف أحمد حامد، وإخراج إياد نحّاس) لموسم دراما رمضان 2015، والموسم الذي يليه؛ تحضّر شركة «قبنض» عملاً كوميديا جديداً، لرمضان المقبل، من تأليف مهند قطيش، وإخراج أحمد إبراهيم أحمد.

■ أطلق «تلفزيون الجديد» إذاعة «الجديد FM» عبر دورة برامجها الأولى بعد أشهر من البث التجريبي، شملت برامج حوارية، وترفيهية، واجتماعية، ورياضية. حجر الأساس في دورة البرامج الجديد سيكون الجولة الصباحية اليومية ضمن «صباحو كارلا» مع الإعلامية كارلا يونس (من الاثنين إلى الجمعة ــ 8:30).
أما الاعلامي تمّام بليق، فيطل بعد ظهر كل يوم جمعة (17:30) في برنامج «بلا زعل»، إذ يثير مواضيع فنية واجتماعية وحياتية ساخنة. المحطة الرياضية الأسبوعية، ستكون كل خميس (16:30) مع إبراهيم وهبي ضمن «الجديد سبورت»، فيما سيتمكن المستمعون متابعة نشرات أخبار «الجديد» مباشرة في مواعيدها، إضافة إلى برامج «بعدنا مع رابعة»، و«غنيلي ت غنيلك»، فضلاً عن غنائية على مدار الساعة.

■ كشفت مصادر مقربة من الفنان السوري جورج وسوف أن إحدى القنوات العربية عرضت عليه إنجاز مسلسل عن حياته، لكنه رفض. وفي حديث لـ«الاخبار»، لفتت المصادر إلى أنّ صاحب أغنية «كلام الناس» ليس بوارد تنفيذ أي مشروع يروي تفاصيل نجوميته منذ طفولته لغاية اليوم، مضيفةً أنّه يتحضّر لجولة غنائية في الأردن خلال شهر آذار (مارس) المقبل.

■ في إطار استمرار ظاهرة الاستغناء عن نجوم برامج التوك شو في مصر لأسباب اقتصادية، فسخت قناة «سي. بي. سي. 2» عقدها مع الإعلامي محمد علي خير، مقدّم برنامج «مسافر الخير» بعد 13 شهراً من التعاون بينهما.

■ أكدت مصادر لـ«الأخبار» أنّ «شركة ميسلون للإنتاج والتوزيع الفني» تعاقدت مع الكاتب شادي كيوان على كتابة مسلسل شامي جديد، يحمل عنواناً مبدئياً «حارة الأرامل» لموسم دراما 2016. فيما سيعرض خلال موسم العرض الرمضاني المقبل 2015، سابع أجزاء «باب الحارة» من إنتاج الشركة نفسها (تأليف عثمان جحى وسليمان عبد العزيز، وإخراج عزّام فوق العادة، والإشراف العام لبسّام الملّا).