■ التقارب العوني ــ القواتي في الفترة الأخيرة، وخصوصاً معايدة قائد «القوات اللبنانية» سمير جعجع لرئيس تكتل «الإصلاح والتغيير» ميشال عون في عيد ميلاده، كان لها وقع كبير على روّاد السوشال ميديا. هاشتاغ #إذا_اتفق_عون_وجعجع لاقى رواجاً وانقسم حوله المغرّدون بين ساخر ومؤيد، آمل أن يرسي الحوار السلام والأمن في لبنان. لعلّ السخرية تجلّت في نشر صور للثنائي الشهير في أفلام الكرتون «طوم وجيري» للدلالة على الرجلين والصراع الدائم بينهما، مع تعليق على هشاشة هذا التقارب الذي قد «يحتاج الى دفشة واحدة ليعود ويشتعل من جديد»: «إذا اتفق عون وجعجع رح يتفقوا أكيد على اللبناني».



■ اهتمام الناشطين انصب أيضاً على الحلقة الأخيرة من مسلسل «ياسمينة» (كتابة مروان العبد، وإخراج وإنتاج إيلي معلوف) الذي عرضته lbci أخيراً. خُصصت الحلقة بهاشتاغ #ياسمينة_النهاية الذي روّجت له المحطة أوّل من أمس أثناء عرض الحلقة، وتفاوتت الآراء بين منتقد لاذع تنفّس الصعداء بعد انتهاء المسلسل، بما أنّه «خلص اللّت والعجن». وكان حديث عن «رداءة» العمل، وخصوصاً لناحية الحوار، بيما بارك البعض لمعلوف «نجاح» المسلسل، ونسبة المشاهدة العالية التي حققها، من دون أن ينسوا نشر أكثر اللحظات حميمية بين البطلين كارول الحاج وباسم مغنية، للتعبير عن مختلف مشاعر الحب والعشق.

■ ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي أخيراً بأحد لوكات الفنان أمير يزبك، الذي ظهر مرتدياً بذلة مزركشة باللونين الأحمر والأسود مع حذاء مرقط يحمل اللونين نفسيهما (الصورة)، وذلك في مناسبة عيد العشاق الأسبوع الماضي. هذه الإطلالة لم تسلم طبعاً من سخرية الناس الذين أكثروا من نشر التعليقات على الصورة. منهم من شبّه الأخير بـ«المهرّج»، ومنهم من ركّز على القماش الذي يشبه «قماش كنبة الصالون القديمة» عند الأجداد.