■ يصوّر النجم المصري عادل إمام حالياً مشاهد الصعيد في مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» (كتابة يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان)، وذلك في الحي الريفي في «مدينة الإنتاج الإعلامي. وفيها، يرتدي «الزعيم» الجلباب البلدي، فيما يشاركه بطولة العمل نجوى إبراهيم، وأحمد بدير، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمد الشقنقيري، ولقاء سويدان، ورشوان توفيق، وصفاء الطوخي، ورشا مهدي، وضياء الميرغني، وأحمد حلاوة.
■ صوّرت الفنانة اللبنانية مايا دياب كليب أغنيتها «غمرني وشدّ» (كلمات أحمد ماضي، وألحان زياد برجي) تحت إدارة المخرجة أنجي جمّال. استغرق التصوير يومين في بيروت، ومن المتوقع أن تطلّ دياب بلوك جديد ومختلف.

■ أكدت مصادر لـ«الأخبار» أنّ «المؤسسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» وقعّت عقد شراكة مع «كلاكيت» لإنتاج مسلسل «حرائر»، على أن تساهم فيه «كلاكيت» بنسبته 25 في المئة. وبدأ المخرج باسل الخطيب بالتصوير في دمشق أخيراً عن نص لعنود الخالد. المسلسل من بطولة سلاف فواخرجي، وأيمن زيدان، ومصطفى الخاني، وصباح الجزائري، وندين سلامة، وميسون أبو أسعد، ونجاح سفكوني، ومحمود نصر، ونورا رحّال، وتولين البكري، وفنّان الشعب رفيق سبيعي، وآخرون. وهذه المساهمة الأولى لـ«كلاكيت» في إنتاج عمل سوري داخل البلاد بعد غياب عامين تقريباً.

■ يبدأ الممثل الأردني إياد نصّار اليوم تصوير مشاهد حرب 48 في مسلسل «حارة اليهود» (كتابة مدحت العدل، وإخراج محمد جمال العدل) في إحدى الصحارى في القاهرة، حيث أعد المخرج معسكرات خاصة. وتدور أحداث العمل بين عامي 1948 و1956، ويسرد المؤلف من خلالها حكايات اليهود في مصر، وأسباب تهجيرهم. ويتطرّق أيضاً إلى حرب فلسطين، واغتيال رئيس الوزراء السابق محمود فهمي النقراشي، ومؤسس «الإخوان المسلمين» حسن البنا، وحريق القاهرة، وثورة 52، وطرد الملك فاروق، وإعلان الجمهورية. ويشارك في البطولة منة شلبي، وريهام عبد الغفور، وهالة صدقي، وسيّد رجب، وغيرهم.

■ في الوقت الذي يتولى فيه المغني المصري وائل منصور مهمّة تقديم الحلقات المسجّلة، لم تحسم قناة mbc بعد خيارها في ما يتعلّق بهوية مقدّم الحلقات المباشرة من برنامجها «أكس فاكتور» (السبت ــ 20:00 على mbc4) والذي يجلس في لجنة تحكيمه كل من راغب علامة، وإليسا، ودنيا سمير غانم.

■ وسط حفاوةٍ كبيرة على السوشال ميديا، بدأ المخرج السوري زهير قنوع الأربعاء الماضي تصوير ثاني أجزاء المسلسل السوري الشهير «دنيا» من إنتاج «غولدن لاين»، والذي كتبت نصّه بطلته أمل عرفة بالشراكة مع قنوع وسعيد الحنّاوي. ويضّم العمل إلى جانب عرفة وشكران مرتجى وأيمن رضا مروحة كبيرة من نجوم الدراما السورية، فيما نفت النجمة سلاف فواخرجي لـ«الأخبار» خبر مشاركتها في المسلسل، مؤكدةً أنّه «لم يحدث أي تواصل بيني وبين «غولدن لاين» في هذا الشأن».