«السلسلة» بين لبنان وسورياالليلة ــ على «الميادين» < 19:00

تأثيرات الحرب السورية على الحدود اللبنانية سيعالجها وثائقي «السلسلة من حمص إلى القلمون» (إعداد وإخراج رشا أبي حيدر)، الذي يطل على الخطر الذي يحدق بالقرى اللبنانية داخل الأراضي السورية، ويتضمّن مشاهد حصرية للجيش السوري وحزب الله في عدد من المناطق.

نوال ترقص
غداً ــ على «mtv» < 20:40


تحلّ المغنية نوال الزغبي ضيفة على الحلقة نصف النهائية من برنامج «الرقص مع النجوم» الذي يقدّمه عصام بريدي وكارلا حدّاد (الصورة). تؤدّي «النجمة الذهبية» أغنيتين لها على المسرح، ومن المتوقع أن تقدّم أيضاً بعض اللوحات الراقصة.





الإرهاب في سامرّاء
غداً ــ على «السومرية» < 22:00

تركّز حلقة برنامج «خط أحمر» الذي يقدّمه بلال صفاء على العمليات الإرهابية التي قامت بها الجماعات المتطرّقة في مدينة سامراء العراقية. ويستعرض المقدّم تفاصيل العبوات الناسفة التي زرعتها تلك الجماعات، وكيف قامت الاستخبارات العراقية بالقبض على الإرهابيين.



الشاب خالد
غداً ــ على «دبي» < 21:30

يحلّ الفنان الجزائري الشاب خالد (الصورة) ضيفاً على الحلقة الثالثة من برنامج «صوت الجيل الجديد» الذي يجلس في لجنة تحكيمه: المغني اللبناني فارس كرم، والمغربية أسماء المنوّر والملحن الإماراتي فايز السعيد. وتتفاوض قناة «دبي» مع الفنانة الإماراتية أحلام لتحلّ ضيفة على الحلقة الرابعة.




«الفساد» رجع
الثلاثاء ــ على «الجديد» < 21:30

بعد طول غياب، يعود برنامج «الفساد» (إعداد وتقديم غادة عيد) بحلّة جديدة وموعد مختلف. وفي أولى حلقاته لهذا الموسم، يفتح البرنامج ملف رجل الأعمال بهيج أبو حمزة والدعوى المقدمة ضده من قبل النائب وليد جنبلاط. كذلك تعرض عيد للمرّة الأولى مستندات خاصة في هذا الملف وتستعين بأقوال الشهود والردود عليها.


مصريون بلا «هوية»!
غداً ــ على «الجزيرة الوثائقية» < 23:00

هذه المرّة، تقتحم كاميرا «الجزيرة الوثائقية» بيوت فقراء مصر، وتضيء على ظاهرة مكتومي القيد هناك. فيلم تسجيلي بعنوان «ساقط قيد» يحكي معاناة المصريين، لا سيّما الطبقة المعدمة منهم، في الاستحصال على أوراق ثبوتية، الأمر الذي يزيد من تعقيدات العيش، خصوصاً في ملفّي الزواج والولادة.