Left Behind





Left Behind فيلم خيال علمي وتشويق أميركي يحمل توقيع المخرج البريطاني الحاصل على جائزة BAFTA فيك أرمسترونغ، وهو من كتابة الأميركي ــ الكندي بول لالوند، وجون باتوس. الشريط يستند إلى رواية تحمل الاسم نفسه للكاهن الأميركي والصحافي في «نيويورك تايمز» تيم لاهاي ومواطنه جيري بي. جينكينز. كذلك يُعَدّ الفيلم استعادة لـ Left Behind: The Movie الذي أطلق عام 2000. يروي Left Behind قصة طيار (نيكولاس كيج) يحلّق بإحدى الطائرات التجارية، بعدما ودّع ابنته (كاسي طومسون) في المطار. وبعد لحظات من الإقلاع، يحدث شيء ما، فيختفي ملايين البشر في ظروف غامضة، ويبدأ الطيار مواجهة الموقف مع الركاب المذعورين بعدما لحق بالطائرة بعض الضرر، وفُقد عدد من الشخصيات، من بينهم مساعدا الطيار.
* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)





Clouds of Sils Maria




بعد عرضه الأوّل في بيروت أخيراً ضمن افتتاح «مهرجان بيروت الدولي للسينما» (BIFF)، وصل فيلم «غيوم سيلز ماريا» (تأليف وإخراج الفرنسي أوليفييه أساياس) إلى الصالات اللبنانية. تدور الأحداث حول الممثلة ماريا إندرز (جولييت بينوش) التي تتمتع بمسيرة فنية ناجحة جداً، لكن تنقلب حياتها رأساً على عقب عندما تظهر ممثلة شابة (كولي جريس مورتيز) التي تشارك في عمل سينمائي جديد تؤدي فيه الشخصية نفسها التي صنعت شهرة إندرز سابقاً. هذه الواقعة تدفع الأخيرة إلى الانسحاب مع مساعدتها فالنتين (كريستين ستيورات) إلى إحدى البلدات الواقعة في سيلز ماريا في جبال الألب السويسرية.
* صالات «أمبير» (1269)






Laggies


تقرّر امرأة شابة (كيرا نايتلي) بلا هدف الهروب من حياتها والابتعاد عن خطيبها الذي وافقت أخيراً على الزواج به. تكذب عليه وتُخفي عنه أنّها ستقضي هذا الوقت في منزل صديقتها البالغة 16 عاماً (كلوي غرايس موريتز). والهدف هو التهرّب من كل الضغوط. الفيلم من إخراج الأميركية لين شيلتون، وكتابة مواطنتها أندريا سيغل. أما لائحة الأبطال، فتضم أيضاً سام روكويل، إيللي كيمبر، ومارك ويبر.
* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)






Annabelle



صحيح أنّه يبدأ من حيث انتهى فيلم The Conjuring (الشعوذة ــ 2013)، غير أنّ «أنابيل» لا يُعَدّ استكمالاً لأحداث سابقه. العمل الجديد من بطولة أنابيل واليس، وارد هورتون، وألفري وودارد، وهو من كتابة غاري دوبرمان، وإخراج جون آر. ليونيتي. يبدأ الشريط بزوجين ينتظران مولودة سيطلقان عليها اسم «أنابيل». خلال احتفال صغير، يهدي الزوج زوجته دمية قديمة جميلة، لكن الثنائي يفاجآن باحتلال منزلهما من قبل أشخاص بقدرات شيطانية يقومون بطقوس مرعبة لاستحضار كائن غير معروف. فماذا سيحدث للأسرة وطفلتها؟
* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)