أشهر من ارتدى هذا الستايل هو مؤسّس شركة «آبل» الراحل ستيف جوبز، والممثل الأميركي جيري ساينفيلد، ودوقة كامبردج كايت ميدلتون، مع أنّ بعضهم لم يسمع بهذه الصيحة أو ربّما لم يبدِ أي اهتمام بعالم الموضة. جوهر هذه الصيحة يكمن في أنّها لا تبرز، وأنّ التميّز يكون عبر الاندماج وبعدم لفت النظر. أوّل من وصّف صيحة الـ«نورمكور» كان وكالة «توقّع اتجاهات الموضة» K-Hole في مدينة نيويورك الأميركية العام الماضي.

ويأتي الاسم من اختصار الكلمتين Normal وHardcore أي المتشدّدين في ارتداء الملابس العادية. يتميّز هذا الستايل بأزياء الـUnisex (يونيسكس)، والقصّات غير المحدّدة، والألوان الحيادية الأحادية. إن كنت تريد أن تعرف عن هذه الصيحة أكثر فكّر بسلسلة متاجر Gap، لكن مع البرستيج الذي يأتي مع توقيع مصمّمين عالميين.
وكانت معظم دور الأزياء العالمية قد قدّمت تصاميم «نورمكور» لموسم خريف وشتاء 2014 ــ 2015 مثل «هيرميس»، و«ثيوري»، و«هيوغو بوس»، وجيورجيو أرماني، وجيل ساندر، وآخرين.
تميّزت تصاميم هيرميس بالألوان الأحادية والقصّات الفضفاضة حتى قاربت الستايل البوهيمي. تضمنّت المجموعة تايورات، وبذلات ذكورية، ومعاطف، وفساتين طغت عليها ألوان الرمادي، والبني، والأسود، والقشدي. أما دار «ثيوري»، فقد قدّمت مجموعة احتوت على تصاميم «نورمكور» تميّزت بقصّات غير محدّدة وألوان حياديّة أحاديّة مثل الأبيض، والأسود، والرمادي، والبيج. كذلك، قدّمت دار «هيوغو بوس» تصاميم جاءت على شكل فساتين ومعاطف وبذلات بألوان حيادية.
من جهته، قدّم المصمّم الإيطالي جيورجيو أرماني مجموعة تصاميم احتوت على بذلات، وسراويل، وجاكيتات، طغى عليها اللون الرمادي بتدرّجاته. لون يُتوقع أن يكون سيّد هذا الموسم. كذلك قدّمت المصمّمة الألمانية المينمالية جيل ساندر تصاميم «نورمكور» بألوان الباستيل الأحاديّة.
يُكثر المشاهير من ارتداء هذا الستايل في حياتهم العملية، وقد لقّب بعض النقّاد هذه الصيحة بـStealth Wealth أي «ستايل التخفّي».