Sherlock
إنّه المحقق المشهور شرلوك هولمز من جديد لكن بحلّة جديدة كلياً من كل النواحي الفنية والتقنية، واستطاع من خلال هذه السلسلة التلفزيونية أن يصبح أكثر المسلسلات متابعة في بريطانيا. اللافت في هذه السلسلة أنّها تقدّم أسلوباً جديداً من التصوير إلى الإخراج الفني المتقدّم جداً، فضلاً عن العمل الجبّار في بناء شخصية شرلوك التي يؤديها الممثل بينيديكت كامبرباتش إلى جانب مارتين فريمان. السلسلة تختلف جذرياً عن الأفلام السينمائية التي تناولت هذا الشخصية وهي أكثر تشويقاً وذات قيمة فنية كبيرة.

House of cards

إنّه المسلسل الذي أبدع فيه الثنائي الأميركي كيفين سبايسي وروبين رايت، ويتحدّث عن المؤامرات الكبيرة التي تجرى في البيت الأبيض وكيفة تركيب الفضائح وإنتاج الأزمات التي تؤثر في السياسات الداخلية والخارجية للإدارة الأميركية. لتكون مشاهدة السلسلة تمرين على التفكير الاستراتيجي، والتخطيط في عالم لا مكان فيه للرحمة أو للأخلاق. وبما أنّ كل الأنظار تتجه إلى الجزء الثالث من المسلسل الذي من المفترض أن يصدر في شباط (فبراير) المقبل، فإنّ الجزءين الأوّلين يبدوان هدية مثالية كـ DVD.

The Godfather

رغم مرور أكثر من أربعين عاماً على صدور أوّل أفلام هذه السلسلة، ما زالت ثلاثية فرانسيس فورد كوبولا تكتسب سحراً يجعلها هدية مثالية في كل مناسبة. فهي تؤرخ لإحدى أهم المراحل في تاريخ المافيا، وتعتبر من أهم الأعمال السينمائية في التاريخ إن لم تكن أهمها. الثلاثية السينمائية التي يلعب دور البطولة فيها مارلون براندو، وآل باتشينو تتحدّث عن عائلة «كورليوني»، أقوى عائلات المافيا الإيطالية التي هاجرت إلى الولايات المتحدة، لتدخل في حرب عائلات لا مكان فيها للرحمة.

Friends

تبقى الأعياد مناسبة لبعض المرح والضحك، وليس هناك من يجيد بث هذه الروح أكثر من سلسلة Friends الشهيرة. لا يهم الموسم ولا الجزء، فأياً كان الاختيار سيفي بالغرض. السلسلة التي استمرت بنجاح لعشرة مواسم متتالية، تعتبر الأشهر في الولايات المتحدة والأكثر نجاحاً. هي من بطولة جنفير أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات لوبلان، وماثيو بيري، ودايفيد شويمر. تتناول العلاقات بين الأصدقاء عبر مواقف مضحكة. وبما أنّها توقفت هذا العام، فلا بأس من تجميعها وتقديمها كهدية.