أعلنت دمشق تأجيل الانتخابات النيابية إلى النصف الثاني من شهر تموز المقبل، وذلك ضمن حزمة إجراءات احترازية للحدّ من انتشار فيروس «كورونا».

وجاء القرار عبر مرسوم رئاسي، قضى بتأجيل انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث، إلى 19 تموز، وذلك بعد تأجيلها سابقاً من منتصف آذار إلى 20 أيار الجاري، وفق مرسوم رئاسي سابق.

إجلاء 250 من مصر جوّاً
بالتوازي، وصلت إلى مطار دمشق الدولي، اليوم، طائرة تابعة للخطوط الجوية السورية (السورية للطيران) تقلّ نحو 250 راكباً، قادمة من مطار القاهرة في مصر.
ووفق حديث للقائم بأعمال السفارة السورية في مصر، بسام درويش، فإن هذه الرحلة أقلّت الدفعة الأولى من السوريين العالقين في مصر، والذين سجّلوا أسماءهم لدى السفارة.
ووصلت إلى مطار دمشق، حتى الآن، ثلاث رحلات تقلّ سوريين من الخارج، من مصر والإمارات وأرمينيا، ضمن الخطة الحكومية لإجلاء الرعايا العالقين.

«تسهيلات» لقطاع النقل
طلبت وزارة الداخلية من وحدات الشرطة تسهيل عمل جميع وسائط النقل الجماعي في القطاعين العام والخاص وحافلات شركات النقل السياحي وحافلات النقل الموحد، في جميع المحافظات، للنقل بين المدن والأرياف لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الأحد المقبل.
وأكدت الوزارة في تعميم لها، اليوم، ضرورة الحد من الازدحام وتحقيق «التباعد المكاني» مع الالتزام باشتراطات السلامة الصحية داخل هذه الوسائط وفي مراكز انطلاقها.
ودعت الوزارة إلى التنسيق مع لجان السير في المحافظات من أجل تنظيم النقل العام عبر مختلف الخطوط بين الريف والمدينة وبين الأرياف وداخل المدن.