«اصنع من حياتك فيلماً»، بهذه الكلمات يتوجه تطبيق «ثانية واحدة كل يوم» (1 Second everyday) لمستخدمي الهواتف الذكية والألواح الإلكترونية. يقوم التطبيق، الذي حظي باهتمام العديد من المواقع الإلكترونية العالمية أبرزها «سي أن أن» و«بي بي سي» على فكرة تصوير مقطع مدته ثانية واحدة كل يوم من خلال التطبيق أو تحميله من ألبوم الصور الخاص بالهاتف أو اللوح الإلكتروني بحسب تاريخه، ثم يقوم التطبيق فوراً بإضافتها إلى الفيلم المرتقب بحسب التسلسل الزمني.


باختصار يعمل تطبيق «ثانية واحدة كل يوم» على إنشاء مذكرات يومية على شكل فيديو. كما يمكن للمستخدم أن يستخدم خاصية «التذكير» (Reminder) ليتذكر أن يقوم بالتقاط مقطع يومياً. ولا يقتصر التطبيق على مقاطع الفيديو، بل يمكن الاستعانة بالصور عوضاً عنها أيضاً.
بيد أن التقاط مقطع لا تتجاوز مدته الثانية الواحدة يومياً لن يناسب الجميع. إذ أن بعض اللحظات قد تطول لأكثر من ذلك الوقت. ولكن بالنسبة إلى مبتكر التطبيق، سيزر كيوريياما، فإن زيادة مدة المقاطع عن ثانية واحدة ستجعل من الفيديو الذي يجمع بينها طويلاً. ويشير إلى أنه إذا استخدمت التطبيق لمدة عشر سنوات «ستشاهد ملخص حياتك خلال الأعوام العشرة الماضية في فيديو مدته ساعة كاملة، وإذا قمت بذلك حتى الثمانين سيكون لديك 5 ساعات لتلخّص حياتك».
إذاً يتوقع كيوريياما أن هناك من سيستخدم تطبيقه لمدة عشر سنوات أو حتى أربعين. لكن، ومع أن ذلك قد يبدو ممتعاً، هل هناك فعلاً من يستخدم تطبيقاً لهذه الفترة الطويلة غير كيوريياما؟ سيكون علينا أن ننتظر لمعرفة الجواب.