يعاني الكثير من الناس من مشاكل في جهازهم الهضمي، إلا أن الأمر بات أسهل للحلّ من خلال جهاز AIRE من شركة foodmarble.

AIRE هو جهاز اختبار التنفس يعمل من خلال تطبيق لمساعدة المستخدم في تحديد الأطعمة الأكثر توافقاً مع جهازه الهضمي. يعمل الجهاز بالاستناد إلى عملية الهضم، إذ إنه عندما لا يتم هضم الأطعمة بشكل كامل تتحول هذه الأطعمة إلى غازات في القناة الهضمية، ما يسبب الانتفاخ أو الإسهال أو الإمساك.

يمرّ جزء من هذا الغاز في مجرى الدم ليصل إلى الرئتين، وبالتالي يمكن معرفة كمية الغاز التي تنتج من خلال أنفاس المستخدم. ومن خلال كمية الغازات الموجودة في النفس، والتي يتعقبها الجهاز عبر النفخ فيه، يمكن تحديد الأطعمة التي تتناسب أو لا تتناسب مع جهازه الهضمي. عملية القياس تحصل عادة في العيادات الصحية المتقدمة، إلا أن التقنية التي يقدمها جهاز AIRE هي إمكانية متابعة عملية الهضم من خلال جهاز صغير يمكن استخدامه بشكل يومي.
في البداية يقوم الجهاز باختبار كيف تستجيب أمعاء المستخدم لبعض الكربوهيدرات الشائعة جداً مثل الفركتوز واللاكتوز، ليقوم بعدها بوضع برنامج غذائي محدّد وفق النتائج التي تظهر على التطبيق، عبر اقتراح مجموعة من الأطعمة التي يمكن لمعدة المستخدم هضمها بشكل صحي. يمكن للمستخدم تتبّع عملية الهضم يومياً بالطريقة نفسها عبر تناول الطعام والنفخ بالجهاز بعد وقت محدد، لتظهر لديه نتائج كل صنف من الطعام.
للاطلاع على الجهاز: www.foodmarble.com