في خطوة لاقت استحسان الكثير من المراقبين والمهتمين، كشفت خدمة «سبوتيفاي» الشهيرة الخاصة بالاستماع إلى الموسيقى عبر التدفق الإلكتروني عن خطة إشتراك جديدة بالتعاون مع شبكة «هولو» المتخصصة في مجال الـ «ستريمينغ» للمسلسلات والأفلام، تمكّن الناس من الحصول على محتوى الجهتين الموسيقي والتلفزيوني في حزمة واحدة، وفق ما نقل موقع The Verge التكنولوجي.الحزمة المتوافرة حالياً للزبائن في الولايات المتحدة، بدأت كعرض خاص بالطلاب في أيلول (سبتمبر) 2017، وتضم إشتراكَيْ «سبوتيفاي بريميوم» (9.99 دولار أميركي شهرياً) و«هولو» للفيديو حسب الطلب (7.99 دولار شهرياً)، لقاء مجموع قدره 12.99 دولار بدلاً من 17.98 دولار.
صحيح أنّ الصفقة متوافرة حالياً لمشتركي «سبوتيفاي بريميوم» فقط، غير أنّ الشركتين قالتا إنّ الخطة ستشمل باقي الفئات في صيف 2018، على أن تنتقل إلى باقي دول العالم في وقت لاحق.
في هذا السياق، لفت نائب رئيس «هولو»، تيم كونيلي، في بيان إلى إنّه «بناءً على تفاهم مشترك بين الطرفَيْن، من الواضح أنّ المستخدمين يحبّون المزج بين تجربتي الموسيقى والتلفزيون». ووفقاً لوكالة «بلومبيرغ»، تعمل «سبوتيفاي» حالياً على موائمة خدمتها مع الهواتف الذكية بالإضافة إلى تسهيل استخدمها، الأمر الذي سيُعطي المستمعين فرصة للتحكّم بلوائح الأغنيات الخاصة بهم بسلاسة وسرعة.
من جهتها، لفتت صحيفة الـ «إندبندنت» الأميركية إلى أنّ «سبوتيفاي» التي تأسست في العام 2008 قوبلت بالكثير من الانتقادات من قبل عدد كبير من الفنانين على خلفية «التفريط بالموسيقى مجاناً»، وسط مطالبات أصحاب استديوات الإنتاج الموسيقي بالحد من توافر الأغنيات للمستخدمين من دون اشتراكات مدفوعة! وفي العام 2017 مثلاً، تمكّنت بعض الاستديوات من إقناع «سبوتيفاي» بالسماح للفنانين بتأجيل إطلاق أغنياتهم الجديدة عبر خدمتها المجانية.