شهد سوق الكاميرات الرقمية تنافساً حاداً بين الشركات المنتجة خلال عام 2013. وحددت دراسة أفضل هذه الكاميرات من خلال مقارنة مزاياها وأسعارها، فاحتلت المرتبة الأولى كاميرا Olympus Tough TG-2 التي تمتاز بسهولة التعامل معها وسرعة التقاط الصورة بجودة عالية، وسرعة تصوير الفيديو وخدمات Wi-Fi والاتصال بـ GPS أيضاً.



وحلّت في المرتبة الثانية كاميرا Nikon Coolpix AW110 التي تمتاز بعدسة تكبير 5x، وقوة 16 ميغابكسل وبجهاز استشعار كامل في الخلف، إضافة إلى أنها تقاوم الماء حتى 59 قدماً تحت سطح البحر وتحتوي على Wi-Fi وجهاز GPS.




ووكانت المرتبة الثالثة لكاميرا Canon Powershot D20 التي تمتاز بصغر حجمها وبكفاءة فيديو بين 720p و1080p وصورة تصل دقتها إلى 12 ميغابكسل كي ترى كل التفاصيل الممكنة. وحلت في المرتبة الرابعة كاميراSony RX1 التي، رغم سعرها الغالي الذي يصل إلى 2700 دولار، تمتاز بصغر حجمها وبقدرتها على التقاط 5 صور في الثانية ولها قدرة تكبير بجودة فائفة.



والمرتبة الخامسة هي لكاميرا Panasonic Lumix TS5 التي تمتاز بالتقاط صور ذات جودة عالية في الماء حتى عمق 43 قدماً، وبدقة تصل إلى 16 ميغابكسل.




في المقابل، احتفظت كاميرا +GoPro HD Hero3 بموقعها الخاص لدى عشاق الرياضة، وباتت هذه النسخة الجديدة أصغر بنسبة 20% عن سابقاتها، وقد زادت حدة الصورة الى 33%، كما تتميز الكاميرا الجديدة من GoPro بخاصية الضبط التلقائي للإضاءة وتحسينات من ناحية جودة الصوت، الى جانب دعمها لتقنية WiFi.