سامسونغ لايت

أعلنت شركة سامسونغ إطلاق أجهزة محمولة من فئة غالاكسي، ستحمل اسم «لايت»، خلال عام 2014. وستطلق سامسونغ هاتف غالاكسي نوت 3 لايت، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE. وستكشف الشركة عن الهاتف رسمياً في أواخر شباط المقبل خلال المؤتمر العالمي للجوال «MWC 2014» من عام 2014 في إسبانيا.

«آبل» تنفي تسريب بيانات «آي فون»

أكدت شركة «آبل» الأميركية المصنعة لأجهزة المعلوماتية أنها «لم تعمل يوماً مع وكالة الأمن القومي» الأميركية لمنحها بيانات حاملي هواتف «آي فون». وجاء بيان «آبل» رداً على ما نشرته مجلة دير شبيغل الألمانية عن امتلاك وكالة الأمن القومي الأميركية نظاماً للولوج بالكامل إلى المعلومات المرسلة من هواتف «آي فون». وخلال مؤتمر صحافي في ألمانيا، أكد خبير المعلوماتية جاكوب ابلباوم أن برنامج «دروب اوت جيب» التابع لوكالة الأمن القومي الأميركية يسمح باعتراض الرسائل النصية القصيرة والحصول على قوائم الأرقام الهاتفية وتحديد الموقع الجغرافي لهاتف ما والاطلاع على الرسائل الصوتية وتفعيل المذياع (ميكروفون) والكاميرا في أجهزة آي فون.

«سوني» تطرح هاتفاً ذكياً منتصف 2014

أعلن موقع الأخبار التقنية «The Information» أن سوني تطوّر هاتفاً ذكياً جديداً يعمل على نظام التشغيل «ويندوز فون»، ستطلقه منتصف السنة الجارية. وقال التقرير إن مايكروسوفت الآن تعمل جاهدة للتعاون مع سوني لنشر نظام التشغيل التابع لها بنحو أكبر بين مستخدمي الهواتف الذكية، وخصوصاً أن سوني من أهم العملاء لنظام أندرويد المنافس الأقوى لها.

موسم تخفيضات في موتورولا




أعلنت شركة موتورولا عن خفض كبير في سعر هاتفها Moto X الجديد. وقالت الشركة على المدونة الخاصة بها إن سعر الهاتف المزود بـ 16 جيغابايت من الذاكرة الآن يكلف 399 دولاراً، بانخفاض من 550 دولاراً. وأوضح ريك أوسترلو نائب رئيس إدارة المنتجات أن السبب الذي دفع الشركة إلى تغيير سعر الجهاز، هو أن خطط الخدمات المدفوعة مسبقاً أصبحت أفضل الآن من أي وقت مضى. ويتميز Moto X بشاشة تعمل باللمس، ويعتمد على معالج سنابدراغون إس 4 برو ثنائي النواة من كوالكوم بسرعة 1.7 جيغاهرتز، بالإضافة إلى تزويده بكاميرا 10.5 ميغا بيكسل.