يجري موقع «يوتيوب» (YouTube)، منذ وقت، اختبارات عدة قبل إطلاق واحدة من الميزات الجديدة التي ينوي إضافتها، وهي ميزة «استكشاف» (Explore). هذا ما أكدته سوزان وجسيكي، المديرة التنفيذية لشركة «يوتيوب»، يوم الجمعة الماضي، في بيان أعلنت في سياقه مسار تواصل الشركة مع منشئي المحتوى على «يوتيوب» حول تجاربها واختباراتها.

عبر قناة Creator Insider، وهي قناة غير رسمية تقدم تحديثات أسبوعية، عرض أحد موظفي «يوتيوب» خصائص علامة التبويب «استكشاف» الجديدة التي تهدف إلى «مساعدة مستخدمي يوتيوب على اكتشاف مقاطع الفيديو حول الموضوعات التي يتابعونها عادةً». لكن الميزة تأتي من منشئي المحتوى، في حين أن علامة التبويب (استكشاف) مخصصة وفق نشاط عرض المستخدم، لذا لن تصل اقتراحات حول مجمل المواضيع، ما عدا تلك التي تهمّ المستخدم فقط.
ووفقاً لما يبينه تقرير Creator Insider، فإن ميزة الـ«استكشاف» هذه ستعرض للمستخدمين المحتوى (موضوعات ومقاطع فيديو وقنوات مختلفة) الذي قد لا يرونه في صفحاتهم الرئيسية نظراً لكثافته.
لكن في الوقت الحالي، لن تظهر علامة التبويب «استكشاف» الجديدة إلا في تطبيقات (iOS iPhone)، ولكن لن يتمكن الجميع من اختبارها. كما سيلاحظ نحو 1% من مستخدمي iPhone أنه سيتم استبدال قسم المؤشرات بعلامة التبويب «استكشاف» الجديدة، ومع ذلك سيظل بإمكانهم الوصول إلى قسم المؤشرات من خلال اختصار في علامة التبويب «استكشاف».