حصلت سامسونغ أخيراً على براءة اختراع لهاتف ذكي يعمل باللمس فقط من دون أي أزرار، ومن المتوقع أن تخرج سامسونغ بهذا التصميم عن النمط التقليدي لهواتف غالاكسي إس التي تقدمها. ومن المتوقع أن يكون الهاتف القادم من سامسونغ غالاكسي إس5 بلا أزرار، أي إن زر الخيارات والشاشة الرئيسية والعودة لن يتوافرا في الهاتف الجديد.


وكشفت التسريبات أن كاميرا الهاتف الجديد، التي ستكون بدقة 20 ميغابكسل، ستكون قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة الـK4، وهي مزودة بخاصية جديدة لتثبيت الصورة، بالإضافة إلى بطارية بقوة 2900 ميلي أمبير. ومن المتوقع الإعلان عن الهاتف الجديد في 23 شباط المقبل، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق أعمال مؤتمر الخلوي العالمي في
برشلونة. في المقابل، ظهرت مواصفات الهاتف الجديد من نوكيا «آيكون» والمعروف باسم لوميا 929 على صفحة المنتجات على موقع شركة «فيريزون»، قبل الإعلان الرسمي عنه. وزود الهاتف الجديد بشاشة كبيرة قياسها 5 إنشات تقدم تقنية العرض الكامل الوضوح Full HD ومعالج من كوالكوم من نوع سنابدراغون 800 بسرعة 2.3 غيغاهرتز. كذلك زود الهاتف آيكون بذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت بالإضافة إلى سعة تخزين داخلي 32 غيغابايت، وهو مزود أيضاً بتقنية الاتصال بالمجال القريب NFC وكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل تعمل بتقنية «بيور فيو» الخاصة بنوكيا.
ويتكون هيكله الخارجي من خليط المعدن مع البولي كربون، كذلك صنعت الشاشة من زجاج غوريلا غلاس 3 المقاوم للصدمات والخدوش. ويشير الإعلان إلى أن سعر الهاتف الجديد سيكون 777 دولاراً أميركياً فقط، لكن حتى الآن لا تتوافر أي معلومات عن موعد طرحه الرسمي في الأسواق.
بدورها، تعمل كل من بلاك بيري ومصانع فوكسكون على تصميم هاتف بلاك بيري الجديد، الذي سيعلن عنه في مؤتمر الخلوي العالمي في برشلونة. وكان رئيس مصانع فوكسكون، المصنعة لهواتف آي فون، قد صرح بأن كلاً من مصنعه وبلاك بيري يعملان الآن على التصميم الجديد لهواتف بلاك بيري القادمة، لكنه لم يذكر أياً من مواصفات الجهاز.
وبحسب تصريحات رئيس بلاك بيري الجديد «جون تشين»، سيطلق على الهاتف الجديد اسم «جاكرتا»، وسيكون بمواصفات متوسطة وسيستهدف الأسواق الناشئة، ومن المتوقع أن يتوافر في الأسواق ما بين شهري آذار ونيسان القادمين.