لا يحتاج الإنسان لأن يكون خبيراً في التسويق ليعرف أهمية موقع فايسبوك في رسم صورتنا والتسويق لأفكارنا وحتى للتأثير بالآخرين. لكن، هل فكّر أحدنا يوماً بمدى تأثير صفحته على الآخرين؟ بات ذلك ممكناً ومجاناً من خلال موقع

www.wolframalfa.com الذي يقدم تقريراً كاملاً عن حساب المستخدم على الموقع.
فالموقع الذي يعتبر أحد أهم مواقع التحليلات عالمياً كسب شهرته من خلال تحليل المعادلات الرياضية والعلمية، لكنه دخل في عالم فايسبوك في خطوة لعلها تقربه من عامة الجمهور بعدما اقتصر استخدامه على المتخصصين.

فبعد الدخول على موقع الإجابات الشهير، اكتب كلمة فايسبوك واضغط على “get report” ليطلب بعدها الموقع السماح له باستخدام بياناتك وتحميل التطبيق من خلاله، ومن ثم تبدأ عملية جمع المعلومات تمهيداً لتحليلها وتقديمها مفصلة عبر رسوم بيانية وصور وإحصاءات كفيلة بإظهار فعالية حسابك ومشاركاتك. يقدم التقرير كمّاً هائلاً من المعلومات، من شأنها تحسين استخدام فايسبوك مثل تحليلات مفصلة عن عدد الروابط التي قمت بمشاركتها وتقارير حول المشاركات الفاعلة والأخرى التي لا تأثير لها، وأكثر المشاركات التي حازت إعجاب الأصدقاء أو التي قاموا بمشاركتها، فضلاً عن أكثر التعليقات تأثيراً وأكثر الصور التي نالت إعجاباً.


وحتى في إمكانك معرفة أكثر الأسماء والكلمات استخداماً، فضلاً عن أعداد الصور المرفوعة، بالإضافة إلى أوقات استخدام الفايسبوك حسب الأسبوع وحسب الساعة، ويمكنك ان ترى كذلك تحليلاً لعلاقاتك وأصدقائك لتعرف أكثر شخصيتك، منها تحليل نوعية الأصدقاء واهتماماتهم وجنسهم، وأعمارهم وأماكن وجودهم والكثير من المعلومات الأخرى التي تقدم على شكل أرقام أو رسوم بيانية.
وتعتبر الخدمة مثالية لكل مستخدم عبر صفحته على الفايسبوك عملاً إعلامياً أو مكاناً يعكس صورته، إذ يكشف نقاط القوة والضعف وإمكانيات تحسين الصورة، ولا سيما في حال قررت أن ترفع معدل مشاركة تعليقاتك أو معدل الإعجابات، أو ربما الانفتاح على شريحة جديدة من الناس لست على تواصل معها.