يغطي اللوح الإلكتروني جميع حوائج مستخدمه الأساسية، من القراءة إلى مشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت والتسوق الإلكتروني. تتنوع باقة التطبيقات المخصصة للألواح الإلكترونية، وهي تتجاوز بالتأكيد اللائحة القصيرة المتعارف عليها بين مستخدمي برامج تشغيل IOS أو Android أو غيرها.


يستخدم تطبيق Wifipasswords لحفظ جميع كلمات السر، وهو مجاني، وحجمه قرابة 3.5 ميغابايت. تكمن أهمية هذا التطبيق أنّه يحفظ جميع كلمات السر التي وضعتها على اللوح الإلكتروني، فكم من المرات احتجت أن تتذكر كلمة سر كنت قد وضعتها منذ أسابيع ولم تحفظها آنذاك، هذا التطبيق، يفعل ذلك، وبكل سهولة.
«نبض» هو تطبيق أخباري يختص بالمنطقة العربية، وهو مجاني وحجمه 19.3 ميغابايت. ويمكن بواسطة هذا التطبيق الاتصال بأغلب مواقع الأخبار العربية، ويغطي شريحة واسعة من المواقع بحسب كل دولة.
يقدم تطبيق «كشكول التقنية» آخر أخبار التقنيات والبرامج للآيباد، وحجمه 2.4 ميغا بايت. وهو التطبيق العربي الثاني في القائمة، ميزته أنه يطلع على آخر عروض (apple store)، والأهم من ذلك البرامج التي يمكنك تجربتها دون مقابل والتي قد تصبح خلال يومٍ واحد بثمنٍ مرتفع؛ فالشركات الكبرى تسمح للمستخدمين المتنبهين بتجربة برامجها قبل إطلاقها مدفوعة الأجر.
Pro Wrestling Torch هو تطبيق مخصص لهواة رياضة المصارعة، وحجمه 29.8 ميغابايت.
Jelly هو تطبيق سهل للحصول على المعرفة عبر الإنترنت (البرنامج مجاني، حجمه 5.4 ميغابايت). يسمح هذا البرنامج بتحميل والبحث عن إجابات متعلقة بها.
يخلط تطبيق CamDictionary بين فكرة القاموس والكاميرا، حيث يمكنك الحصول على معنى الكلمات التي تصورها الكاميرا مباشرة. يدعم التطبيق أكثر من 53 لغة.
CineXPlayer HD هو تطبيق مختص بالأفلام الثلاثية الأبعاد، حجمه 29.2 ميغابايت. يصل سعر هذا التطبيق إلى (3.99 دولارات)، وهو يحوّل الفيديو العادي إلى فيديو ثلاثي الأبعاد.
كذلك يمكنك أن تتحدث مع الجميع من خلال تطبيق Imo، وهو مجاني ويصل حجمه إلى 30.2 ميغابايت. يجمع هذا التطبيق مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي من الغوغل إلى السكايب والفايسبوك، وياهو وغيرها.
يساعد تطبيق LogMeIn بالاتصال دائماً بكمبيوتر المنزل 24/24 (مجاني، حجمه 20.9 ميغابايت). وهو يمكّن من التحكم بجهاز الكمبيوتر عبر اللوح الإلكتروني بسهولة وببساطة، حيث يمكن نقل الملفات وتغيير كلمة السر وإقفال الجهاز دون الحاجة للعودة إلى المنزل.
يملك العديد من الأشخاص موهبة الرسم، ما يساعدهم على ابتكار الشخصيات أو حتى رسم الشخصيات المعروفة. لكن من لا يملك هذه الموهبة، هناك تطبيق جديد يساعده على ابتكار هذه الشخصيات.
ويتوافر على متجر «غوغل بلاي» التطبيق الجديد «يو فايس»، المجاني الذي يساعد المستخدم على ابتكار الشخصيات الكرتونية على هاتفه الذكي من خلال عدد من الخيارات المتوافرة على التطبيق.
ويوفر التطبيق مجموعة كبيرة من الخيارات التي تساعد المستخدم على ابتكار الشخصية الكرتونية الخاصة به، حيث من الممكن اختيار شكل الوجه من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة لأشكال العيون الأنف الفم وحتى الشعر ولون البشرة، ومن ثم يقوم المستخدم بترتيب هذه المواصفات ضمن شخصية واحدة وحفظها في هاتفه الذكي.