افتتحت سيارة «موستانغ» الكهربائية الجديدة خطوط إنتاج السيارات الكهربائية لشركة «فورد» الأميركية.


تأخذ السيارة، التي أُطلق عليها اسم «ماك إي» وصمّمها فريق الإبداع Team Edison، طابعاً رياضياً، وتعمل بنظام دفع رباعي.

وتجمع «ماك إي» ما بين خصائص السيارات «كروس أوفر» و«الكوبيه» مع لمسات فنية في مصابيح السيارة وسطح منحنٍ وشبكة رياضية أمامية منخفضة.

تتميّز السيارة داخلياً بتصميم رائع من حيث شاشة عداد السيارة مقاس 10.2 بوصة وشاشة أخرى لنظام الترفيه بمقاس ١٥.٥ بوصة مع نظام صوتي داخلي من 10 سماعات وسقف بانورامي وإضاءة محيطية جذابة.

تستطيع السيارة الكهربائية التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال ثلاث ثوانٍ فقط، وذلك بقوة تبلغ 459 حصاناً، وتحتوي السيارة على بطارية قياسية 75.7 كيلو واط في الساعة أو بطارية طويلة المدى 98.8 كيلو واط في الساعة، والتي تمكنها من قطع مسافة تصل إلى 483 كيلومتراً في الشحنة الواحدة.

أما مقابض الأبواب، فهي مُدمجة في قوائم الأبواب على هيئة أزرار، فيما تحتوي الأبواب الأمامية على مقابض صغيرة بجانب الأزرار. كما توفر السيارة نظام قيادة آلياً يمكّنها من قيادة السيارة بدون سائق.

من المميزات التي توفرها شركة «فورد» للمستهلك في سيارة «ماك إي» إمكانية التحكم في قفل السيارة من خلال الهاتف الذكي، بالإضافة إلى مساحة لتخزين الهواتف مع وسادة شحن لاسلكية، مع حوامل أكواب ذوات حجم كبيرة.

تتميز الواجهة الداخلية بوجود شاشة كبيرة مع قطعة التحكم في الصوت الدائرية. كما تعرض الشاشة حركة المرور الحالية أثناء التنقل وبلغة أقرب إلى الواقع، كما يُمكنك تنشيط هذه الأوامر عن طريق الصوت، ويتعلم النظام طريقة التعامل مع سلوك المستخدم لتحديث النظام بأفضل سبل الراحة للسائق.