بالتزامن مع تنامي سوق الهواتف الذكية بسرعة مذهلة، فإن سوق البطاريات تشهد نمواً مطرداً. كما يُتوقع أن تكون صناعة وتطوير بطاريات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والمحمولة، هي المرحلة التالية من السباق التكنولوجي.

آخر ابتكارات البطاريات تلك التي كشفت عنها شركة Tag Heuer، المتخصصة في صناعة الساعات، من خلال الهاتف Meridiist Infinite، والذي وصفته بأول هاتف مزود بطاقة احتياطية دائمة في العالم. ويملك الهاتف Meridiist Infinite بطارية تعيد شحن نفسها تلقائياً، مستخدمة خلايا الطاقة الشمسية التي زود بها الجهاز.

وأوضحت شركة Tag Heuer أن هاتفها الجديد يمكن شحنه عبر الطاقة الشمسية أو عبر الضوء الاصطناعي، وأن البطارية لا تحتاج إلى تدخل المستخدم لكي تبدأ عملية الشحن، ما يجعل الهاتف جاهزاً للاستخدام بشكل مستمر من دون الحاجة إلى شحنه عبر مصدر كهرباء تقليدي.
ويضم الهاتف شاشة أساسية من نوع LCD بقياس 2.4 بوصة، تعمل بدرجة وضوح تبلغ 240×320 بكسل، إضافة إلى شاشة فرعية ذات قياس أصغر في أعلى الهاتف من نوع OLED لعرض بعض المعلومات مثل التوقيت والأرقام الواردة. وزودت Tag Heuer هاتفها Meridiist Infinite الجديد كذلك بكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل، وذاكرة داخلية سعة 8 غيغابايت، وبميزة دعم تشغيل شريحتي اتصالات.
وأكدت الشركة أنها تنوي إنتاج 1911 وحدة فقط من هاتفها الجديد، والذي ينتمي لفئة الهواتف التقليدية، وطرحه في الأسواق العالمية بداية من شهر حزيران المقبل. يذكر أن شركة Tag Heuer تعتزم طرح هاتفها الفاخر Meridiist Infinite بهيكل مصنوع من التيتانيوم والكربون، وبسعر قد يتجاوز 5 آلاف دولار أميركي.