أفاد Ming-Chi Kuo من شركة التحليلات KGI Securities بأن آبل تخطط لإطلاق عدة موديلات مختلفة من ساعة iWatch خلال العام الجاري، بما فيها موديل فاخر عالي النوعية سيصل سعره إلى آلاف الدولارات. وسيكون الطراز الأول بشاشة من قياس 1.3 بوصة للمستخدمين ذوي المعصم الصغير، وقياس آخر للطراز الثاني أكبر قليلاً 1.5 بوصة.


وستحصل الساعتين على شاشة منحنية من نوع AMOLED مغطاة بكريستال الياقوت.
وستحمل الساعة عدة حساسات لمراقبة المستخدم ومحيطه مثل حساسات الحركة ونبض القلب وغيرها. وستحوي ميزة الشحن اللاسلكي. وتستهدف آبل من خلال الطراز الفاخر لساعتها سوق الموضة، حيث سيصل سعرها إلى أكثر من ألف دولار
أميركي.
وعن موعد إصدار الساعة قال Kuo إنه في الربع الثالث من العام الحالي، ويتوقع أن تشحن الشركة 5.5 ملايين قطعة حتى نهاية العام، وما بين 30 – 50 مليون قطعة في العام القادم.
ومنذ أن أُعلن تطوير شركة آبل لساعة iWatch، لم تنفِ الشركة هذه التسريبات أو تؤكدها، لكن ذلك لم يمنع آلاف محبي أجهزة آبل من توقع التجديدات والتغييرات التي ستأتي بها الساعة إلى عالم الاتصال، وهل ستكون iWatch هي المنتج الثوري الجديد في عالم التكنولوجيا؟
وحسب توقعات مختلفة، ستتخذ ساعة iWatch مهمات في ساعات ذكية أخرى موجودة في السوق حالياً مثل: GPS، Bluetooth، مقياس دقات القلب وتطبيقات جديدة أخرى كمقياس ضغط الدم.
ويتوقع الخبراء أن يكون لتطبيق Siri دور مركزي في الساعة الذكية، وذلك بهدف إعطاء المستخدمين راحة أكثر وفرصة استعمال الساعة والتحكم بها صوتياً.
(الأخبار)