سيطلق الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، دونالد ترامب، تطبيقه الخاص للتواصل الاجتماعي بعنوان «تروث سوشال» (TRUTH Social)، والذي قال إنه سيتحدى شركات التكنولوجيا الكبرى مثل «تويتر» و«فيسبوك» التي منعته من التفاعل عبر منصاتها.
ووفقاً لما جاء في بيان صحافي وزّعته مجموعة «ترامب للإعلام والتكنولوجيا» المملوكة له، وشركة «ديجيتال وورلد أكويزشن»، وهي شركة استحواذات خاصة، فإن التطبيق الجديد ستنشئه شركة جديدة تشكّلت بموجب الاندماج بين الشركتين.

وقال ترامب في بيان مكتوب: «نعيش في عالم أصبح فيه لطالبان حضور هائل على تويتر، بينما يجري إسكات رئيسكم الأميركي المفضل. هذا غير مقبول».

ومضى يقول: «أنا متحمّس لإرسال أولى الحقائق التي أكتبها من خلال منصة تروث سوشال قريباً. إن مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا تشكّلت من أجل إعطاء صوت للجميع. إنني متحمس لأبدأ قريباً مشاركتكم أفكاري على منصة تروث سوشال والرد على شركات التكنولوجيا الكبرى».

ويعتزم تطبيق «تروث سوشال» إجراء إطلاق تجريبي لضيوف تتم دعوتهم في تشرين الثاني المقبل، يتبعه طرح على الصعيد الوطني في الربع الأول من عام 2022.

ولدى الشركة الجديدة أيضاً خطط لطرح خدمة اشتراكات فيديو حسب الطلب تعرض برامج ترفيهية وأخباراً ومدوّنات صوتية.

وارتفعت أسهم شركة «ديجيتال وورلد أكويزشن» اليوم، بعد الإعلان عن خطة للاندماج مع مجموعة «ترامب للإعلام والتكنولوجيا»، بأكثر من 10% لتصل إلى 53.99 دولاراً، بينما ارتفعت أسهمها من الفئة «أ» بنسبة 190% لتصل إلى 131.90 دولاراً.


(رويترز) (الأخبار)