كشفت سجلات محكمة ديلاوير العليا عقد جلسة يوم الثلاثاء للاستماع للدفوع الخاصة بطلب شركة «تويتر» النظر في دعوى أقامتها ضد إيلون ماسك، لإلزامه بالاتفاق الذي توصلت إليه معه لشراء منصتها للتواصل الاجتماعي بمبلغ 44 مليار دولار.
وحددت مستشارة محكمة ديلاوير العليا، القاضية كاثلين ماكورماك، جلسة مدتها 90 دقيقة تبدأ في الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة في ويلمينغتون.

وكان ماسك تقدّم، الجمعة الماضي، بطلب إلى القضاء الأميركي بعدم إجراء محاكمة قبل 13 شباط من العام المقبل «نظراً للطابع المعقد للعناصر التي سيتم فحصها».

وكان مجلس إدارة «تويتر» بدأ الثلاثاء الماضي إجراءات قانونية ضد إيلون ماسك، لإجباره على شراء المنصة بحسب الشروط المتفق عليها معه في نهاية نيسان والتي تقدر قيمة المجموعة المتمركزة في كاليفورنيا بـ44 مليار دولار.

وفي وثيقة قضائية نقلتها وسائل الإعلام الأميركية، يتهم محامو رئيس مجموعة «تسلا» مجلس إدارة موقع «تويتر» بالعمل على تسريع القضية.

وكان إيلون ماسك تعهّد في نهاية نيسان شراء تويتر قبل أن يعلن من جانب واحد الأسبوع الماضي إلغاء الاتفاق لأن مجلس إدارة المنصة لم يقدم معلومات جديرة بالثقة حول عدد الحسابات المزورة على الشبكة.

ويقول محاموه إن الدعوى القضائية ستتطلب تحليل «جبال من البيانات» لإثبات ما يؤكده إيلون ماسك من أن المنصة مليئة بحسابات غير حقيقية أخرى آلية وبريد عشوائي، وعددها يتجاوز إلى حد كبير نسبة الـ5 في المئة التي أشارت إليها الشركة.