زوكربرغ «شخصيّة عام 2010»


اختارت مجلة «تايم» الأميركية، أمس، مارك زوكربرغ مؤسس موقع «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي ليكون شخصية عام 2010. وأطلق زوكربورغ (26 عاماً) المولود في نيويورك، موقع «فايسبوك» عام 2004 عندما كان طالباً جامعياً. وبررت مجلة «تايم» اختيارها له «بأنه استطاع ربط أكثر من نصف مليار شخص من حول العالم بعضهم ببعض ورسم خريطة للعلاقات في ما بينهم».
وكان ينافس زوكربرغ على اللقب كل من جوليان آسانج مؤسس موقع «ويكيليكس» و«حزب الشاي» والرئيس الأفغاني، حميد قرضاي، وعمّال المنجم التشيلي.
(الأخبار)

أكاديميّ إسرائيليّ يزور الرياض

قال المؤرخ الإسرائيلي البريطاني، آفي شلايم، إنه اكتشف، خلال زيارته الأولى للرياض، براغماتية السعوديين واستعدادهم للاعتراف بالدولة العبرية مقابل قيام الدولة الفلسطينية. ورأى أن المبادرة العربية للسلام تمثل السبيل الأمثل لحل النزاع العربي ـــــ الإسرائيلي. وقال «فوجئت بغياب خطاب العنف أو التنديد بإسرائيل». ويزور شلايم الرياض لإلقاء محاضرة في مركز الملك فيصل للأبحاث والدراسات الإسلامية بدعوة من الأمير تركي الفيصل.
(أ ف ب)

تظاهرات أثينا متواصلة

تواصلت التظاهرات ضد إجراءات التقشّف الحكومية الجديدة في أثينا، أمس، فيما اشتبكت الشرطة مع المحتجّين، وسط إضراب شمل أنحاء اليونان.
وأضرم المحتجون النار وألقوا بالحجارة على رجال الشرطة أمام البرلمان وفي الشوارع الرئيسية، وهاجم محتجون الوزير المحافظ السابق كوستيس حاجيداكيس وضربوه.
(أ ف ب)

أوستراليا: 50 قتيلاً في غرق مركب مهاجرين

قضى 50 شخصاً على الأرجح غرقاً، أمس، في حادث غرق مركب قبالة جزيرة كريستمس الأوسترالية، فيما أُصيب 36 آخرون بجروح. وتقاذفت الأمواج الضحايا وسط تحطم المركب الذي رمته أمواج البحر الهائج على خليج صخري في جزيرة كرستمس في المحيط الهندي.
(أ ف ب)