إصابة الملك السعودي بانزلاق غضروفي
قالت وكالة الأنباء السعودية أمس إن الأطباء نصحوا الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بالراحة بسبب إصابته بانزلاق غضروفي.
ونقلت الوكالة الرسمية، عن بيان للديوان الملكي، أن الأطباء طلبوا من الملك السعودي – وهو في الثمانينيات من العمر – لزوم الراحة بموجب خطة العلاج.
(رويترز)

شارون نُقل إلى مزرعته

قال مسؤولون إسرائيليون، أمس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، أرييل شارون، نقل وهو في غيبوبة الى مزرعته الصحراوية في سيكامور أمس، تاركاً المستشفى الذي ظل فيه خمسة أعوام تقريباً.
وقال مدير قسم إعادة التأهيل في مركز سبأ الطبي الذي تلقّى فيه شارون العلاج، شلومو نوي، إن «الهدف من وراء (نقله الى المنزل) هو الأمل في أن يتحسن وضعه». لكنه «في هذه الحالات ليس تحسناً كبيراً أو هائلاً».
(رويترز)

مصر: اعتقال إسلاميين في سيناء

أعلن مسؤول أمني مصري أمس، إنّ «20 الى 25 إسلامياً اعتُقلوا هذا الأسبوع في عدة مدن في سيناء. ويشتبه في انتمائهم الى فكر متطرف».
وأضاف إن الموقوفين يخضعون للاستجواب، فيما ذكر شهود أن أجهزة الأمن صادرت منهم أجهزة كمبيوتر وكتباً.
(أ ف ب)

المغرب: 12 قتيلاً في اعتداء مخيم العيون

ارتفع عدد القتلى خلال عملية إزالة مخيم للمحتجين أقيم قرب العيون كبرى مدن الصحراء الغربية في المغرب إلى 12 قتيلاً، مع إعلان السلطات المغربية، أول من أمس، وفاة شاب.
وقالت السلطات المغربية، إن «وفاة الشاب رفعت إلى 12 عدد الأشخاص الذين قتلوا، بينهم 10 من قوات الأمن». من جهتها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو)، إن «11 مواطناً صحراوياً لقوا حتفهم وأُصيب 723 آخرون بجروح في حصيلة موقتة للاعتداء الذي شنّته القوات المسلحة المغربية على المخيم صباح الاثنين.
(أ ف ب)

أوّل كيان قانوني لـ«ويكيليكس»

أنشأ موقع ويكيليكس في إيسلندا شركة باسم «صنشاين برس برودكشنز» هي أول كيان قانوني معروف له، كما أعلن متحدث باسم الموقع أمس.
وصرح كريستين هرافنسن، المقرب من مؤسس الموقع جوليان اسانج لوكالة «فرانس برس» «نريد أن يكون لويكيليكس وجود عالمي، ووجود شركة في إيسلندا يندرج في هذا المخطط».
وقال هرافنسن «سجلنا صنشاين برس برودكشنز شركةً في ايسلندا (...) لكن ليس لدينا مكتب أو نشاطات في الوقت الحالي». وتابع «لم نقرر بعد إن كنا سنستخدمه لجمع الأموال أو المعلومات».
(أ ف ب)

الكوليرا تقتل 800 في هاييتي

أعلن خبير طبي أميركي، أمس، أنّ عدد قتلى وباء الكوليرا في هاييتي ارتفع إلى 800 شخص، لكن السلطات الأميركية أفادت بأن خطر تفشي المرض بأعداد كبيرة في الولايات المتحدة ضئيل.
وقال خبير علم الأوبئة في المراكز الأميركية، إزرا بارزيلاي، إن حالة الطوارئ التي سببها الوباء في هاييتي تتفاقم.
(أ ف ب)

أميركا: المحكمة العليا تبقي الحظر العسكري على المثليّين

رفضت المحكمة الأميركية العليا أمس طلباً لرفع حظر تفرضه وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ويمنع المجاهرين بالمثلية من الرجال والنساء من الخدمة في الجيش الأميركي.
ورفضت المحكمة طلب منظمة لوج كابين ريبابليكانز المدافعة عن حقوق المثليين، والتي سعت لرفع أمر يسمح للبنتاغون بالاستمرار في فرض سياسته «لا تسأل..لا تخبر» التي تتطلب من الجنود المثليين عدم الإفصاح عن توجههم الجنسي.
(رويترز)

تجارة أعضاء في كوسوفو

أعلن مدّعون عامّون في الاتحاد الأوروبي أمس، عن توجيه اتهامات بالاتجار بالأعضاء لسبعة أشخاص في كوسوفو، بينهم مسؤول في القطاع الصحي. وذكرت مهمة تطبيق القانون التابعة للاتحاد الأوروبي في كوسوفو «EULEX» أن مجموعة مجرمة منظمة كانت تتاجر بالناس في كوسوفو بغية استخدام أعضائهم وزرعها في أجسام أشخاص آخرين.
وقالت المتحدثة باسم «EULEX» كارين ليمدال، إن الاتهام قدّم إلى محكمة في مدينة بريشتينا.
(يو بي آي)