عبد الله مجدّداً إلى المستشفى


قالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الملك السعودي عبد الله، «شعر صباح هذا اليوم الجمعة (أمس) بزيادة في آلام الظهر، فأجرى المزيد من الفحوص الطبية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض»، حسبما جاء في بيان من الديوان الملكي.
وأضافت الوكالة أنه «تبين أن الانزلاق الغضروفي صاحبه تجمع دموي أدى إلى الضغط على الأعصاب المجاورة لهذا الانزلاق، وقد نصحه الفريق الطبي بالراحة والمتابعة».
(رويترز)

تحذير إسرائيلي من انخفاض نسبة المجنّدين

قال قائد شعبة القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي، اللواء آفي زامير، إن نصف الشبان الإسرائيليين لا يتجندون للخدمة العسكرية في جيش الاحتلال.
وأضاف زامير أن «نسب التجنيد من بين مجمل المجتمع الإسرائيلي تشعل ضوءاً أحمر»، مشيراً إلى أن نسبة الشبان اليهود المتزمتين دينياً (حريديم) الذين لا يتجندون في تزايد مستمر، وأن هذا التوجه لن يتوقف في الفترة القريبة.
(يو بي آي)

مصر: الحزب الحاكم يشنّ حملة على واشنطن

شنّ الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم في مصر، أمس، عبر موقعه الإلكتروني، هجوماً على «بعض مسؤولي الإدارة الأميركية»، مستنكراً التدخل في الشأن المصري. وأعرب عن رفضه للتصريحات الأميركية الأخيرة بشأن الرقابة الدولية على الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 28 من الشهر الجاري.
(يو بي آي)

معارضة أميركيّة لمؤتمر «دوربان 3»

قال مصدر أميركي مطّلع لصحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، أمس، إنّ من المقرر عقد مؤتمر «دوربان 3» في أيلول 2011 في مقر الأمم المتحدة في نيويورك إحياءً للذكرى العاشرة لمؤتمر دوربان واحد لمناهضة العنصرية. إلاّ أن المتحدث باسم البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة، باتريك فانتريل، قال للصحيفة إن «الولايات المتحدة تعارض عقد المؤتمر».
(يو بي آي)

باريس مستنفرة وترفض شروط «القاعدة» للتفاوض

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية، ميشيل إليو ماري، في بيان أمس، أن «فرنسا لن تقبل أن يملي عليها أحد من الخارج سياستها»، بعدما طالب زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد الملك درودكال بانسحاب القوات الفرنسية من أفغانستان. وقال المتحدث باسم الخارجية، برنار فاليرو، إن «كل أجهزة الدولة مستنفرة وكذلك وزارة الخارجية، سواء في مركزها للأزمات أو ميدانياً». وكانت قناة «الجزيرة» الفضائية القطرية، قد بثّت شريطاً لدرودكال، قال فيه إن «أي شكل من أشكال التفاوض مستقبلاً» بشأن الرهائن الفرنسيين الخمسة المحتجزين في مالي «لن يحصل إلا مع شيخنا أسامة بن لادن ووفق شروطه».
(أ ف ب)

إيران: اختبار صواريخ «رابير» و«أف أم 80»

أعلن المتحدث باسم مناورات «حماة سماء الولاية 3» الإيرانية، العميد حميد ارجنكي، أنه تمّ أمس اختبار ناجح لمنظومتي صواريخ «رابير» و«أف أم 80» المطوّرتين في المناورات التي بدأت هذا الأسبوع.
(مهر)

دبابات قتاليّة أميركيّة في أفغانستان للمرة الأولى

أعلن الجيش الأميركي وقوات «إيساف» الدولية التي يقودها حلف شمالي الاطلسي في أفغانستان، أن الولايات المتحدة سترسل 14 دبابة قتالية من طراز «أبرامز إم 1 ايه 1» للمرة الأولى منذ غزو أفغانستان.
(رويترز)

بايدن: أوباما سيواجه بيلن

قال نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إن الرئيس باراك أوباما سيبلي بلاءً حسناً في سباق انتخابات رئاسة محتمل عام 2012 أمام الجمهورية سارة بيلن.
وفي مقابلة مع قناة «سي إن إن» الأميركية، قال بايدن إنه معجب ببيلن على المستوى الشخصي، وإن لديها فرصة جيدة للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة.
(رويترز)