علّاوي في القاهرة و«بدر» تنفي الانشقاق عن الحكيم


أجرى رئيس القائمة «العراقية»، إياد علاوي، أمس مباحثات في القاهرة مع كبار المسؤولين المصريين بشأن أزمة تأليف الحكومة. فيما نفى رئيس منظمة «بدر»، هادي العامري، ما تردد عن انشقاق منظمته عن المجلس الأعلى الإسلامي، مشدداً على أن موقف المنظمة لا يزال موحداً مع قرارات المجلس الأعلى. وقال إن «ما يقال في الإعلام عن حدوث تصدع بينهما مجرد أقاويل لا أساس لها من الصحة وإن العلاقة بين منظمة بدر والمجلس الأعلى استراتيجية لا يمكنها أن تتصدع». ويأتي هذا النفي، الذي أعلن خلال مؤتمر صحافي عقدته قيادات بدر، على خلفية حضور العامري اجتماع التحالف الوطني الذي أقر ترشيح رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نوري المالكي، لولاية ثانية، في غياب المجلس الأعلى الإسلامي وحزب الفضيلة الإسلامي.
(يو بي آي)

الإمارات: اتّهام صحيفتين بنشر «أخبار كاذبة»

في قضيّة جديدة قد تهدّد حرية الإعلام والصحافة في الإمارات، وجهّت النيابة العامة في أبو ظبي اتهاماً إلى صحافيين «نشرا خبراً كاذباً» في صحيفتي «الخليج» و«الإمارات اليوم» رغم التوضيح والاعتذار اللذين قامت بهما الصحيفتان عن خبر تناول الحكم في قضية محاولة الاحتيال على المصرف المركزي.
وعلى عكس مساعي التهدئة التي بُذلت في الأيام الماضية، كانت لهجة بيان مكتب القائم بأعمال النائب العام لافتة، ولا سيما لجهة اتهام الصحافيين بمحاولة «التأثير على قرار المحكمة»، إضافة إلى استدعاء رئيسي تحرير الصحيفتين.
(الأخبار)

تشافيز: واشنطن وراء تمرد الإكوادور

اتهم الرئيس الفنزويلي، هوغو تشافيز، أول من أمس، الولايات المتحدة، بالوقوف وراء تمرد آلاف الشرطيين الذي حصل أخيراً في الإكوادور. وأشاد تشافيز في مقالة أسبوعية، بموقف الرئيس الإكوادوري، رافايل كوريا، خلال التمرد، رافضاً الرواية القائلة بأنها مجرد انتفاضة عفوية.
(أ ف ب)

الانتخابات التشريعيّة التركيّة مطلع حزيران

أعلن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أن الانتخابات التشريعية ستُجرى في مطلع حزيران2011. وقال للصحافيين إن «حزبنا يسعى إلى تنظيم الانتخابات في الأسبوع الأول من حزيران قبل إغلاق المدارس أبوابها».
(أ ف ب)

نوبل الطب لرائد أطفال الأنابيب

أعلن معهد كارولينسكا السويدي الذي يمنح جوائز نوبل، أمس، فوز العالم البريطاني روبرت إدواردز، الذي شارك في ثورة علاجات التخصيب، بجائزة نوبل للطب.
وأعلن المعهد فوز الباحث السابق في جامعة كمبردج بجائزة هذا العام لدوره في تطوير عمليات أطفال الأنابيب «الذي كان حجر زاوية في الطب الحديث».
(رويترز)