رون أراد تحت الأنقاض
في إشارة إلى تلاشي الأمل الإسرائيلي بالعثور على الطيّار رون أراد، ترك الملف الذي يحوي الوثائق المهمة التي تتعلق بالطيار داخل المبنى التابع لسلاح الطيران الإسرائيلي الذي هدم. وبحسب ما نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس، فقد تمّ نسف المبنى، الواقع ضمن معسكر لسلاح الطيران وسط إسرائيل، مع مبانٍ أخرى في إطار تدريب على تعرض إسرائيل لهجوم ووجود إسرائيليين داخل هذه المباني كجزء من أحياء سكنية. وأضافت إن الصدمة كانت كبيرة لدى وحدات الإنقاذ عندما باشرت عملها للبحث عن الجثث وإخلاء الجرحى، ووجدت ملفاً مهماً تحت الأنقاض، ليتبيّن أنه يعود للطيار الإسرائيلي رون أراد. وأضافت الصحيفة إن وحدات الإنقاذ عثرت أيضاً على وثائق تتعلق بسلاح الطيران الإسرائيلي، الأمر الذي دفع الجيش الإسرائيلي إلى إعلان فتح تحقيق.
(الأخبار)

شيعة البحرين لا يريدون رئيس حكومة من الأسرة الحاكمة

طالب الشيخ علي سلمان، الأمين العام لجمعية «الوفاق الوطني الإسلامية»، التي تُعدّ التيار الشيعي الرئيسي في البحرين وتتمثل بـ17 نائباً في البرلمان، بألا تكون السلطة في المملكة حكراً على الأسرة الحاكمة، معرباً عن أمله بوصول شخص من خارج هذه الأسرة إلى منصب رئيس الوزراء.
وقال سلمان، في خلال تجمع انتخابي استعداداً للانتخابات النيابية التي ستجري غداً، «لا يجوز أن تبقى السلطة حكراً على عائلة واحدة ولها الاحترام والتقدير، ولكن أبناء هذا الشعب لهم أيضاً الاحترام والتقدير وفيهم من الكفاءات، وفي ذلك تعزيز للديموقراطية وللملكية والدستورية».
(أ ف ب)

العولقي دُعي إلى البنتاغون بعد 11 أيلول

كشف مصدر عسكري أميركي، أمس، أن القيادي اليمني في تنظيم «القاعدة» أنور العولقي، الذي يحمل الجنسية الأميركية، دُعي إلى تناول الغداء في وزارة الدفاع (البنتاغون) في الأشهر التي تلت هجمات 11 أيلول 2001. وقال العقيد ديف لابان إن الإمام العولقي دُعي إلى البنتاغون في إطار الجهود التي بذلتها وزارة الدفاع للتواصل مع المجتمع الإسلامي بعد الاعتداءات.
(أ ف ب)

بريطانيا: دعوات لتدمير الطائفة الأحمديّة

نقلت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أمس، دعوات علنية لمتطرفين مسلمين إلى تدمير الطائفة الأحمدية المسلمة، في «تصعيد خطير للصراع الطائفي داخل الإسلام البريطاني». وقالت الصحيفة إن التهديدات والترهيب ضد أتباع الطائفة الأحمدية ارتفعت على نحو كبير خلال الأشهر الأربعة الماضية في بريطانيا، وأثارها هجوم المتطرفين على اثنين من أكبر مساجدهم في باكستان في وقت سابق من هذا العام. وأشارت إلى أن متطرفين إسلاميين في بريطانيا يوزعون منشورات تدعو إلى قتل أتباع الطائفة الأحمدية في مدينة كنغستون أبون تيمز، وخرّبوا مساجد تابعة لهم في مدينتي نيوهام وكراولي، فيما دعا أئمة في جنوب لندن إلى مقاطعة الشركات الأحمدية.
(يو بي آي)

تراجُع شعبيّة أوباما وحزبه لدى اليهود الأميركيّين

لا يبدو مزاج اليهود الأميركيين مناسباً للحزب الديموقراطي، الذين يكوّنون عماداً تقليدياً له، مع اقتراب الانتخابات التشريعية في الثاني من تشرين الثاني المقبل، إذ تراجعت شعبية الرئيس باراك أوباما تراجعاً كبيراً بين الناخبين اليهود. وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة «كليفلاند جويش نيوز» أن 51 في المئة من اليهود الأميركيين راضون عن سياسة أوباما، في مقابل 44 في المئة غير راضين عنها. وكانت نسبة الراضين عن سياسة الرئيس 57 في المئة في آذار الماضي، و79 في المئة في أيار 2009.
(أ ف ب)

كوريا الشماليّة تعدّ لتجربة نوويّة ثالثة!

نقلت كبرى الصحف الكورية الجنوبية «شوسون إيلبو» عن مصدر حكومي، أمس، أن كوريا الشمالية تستعد لتجربة نووية ثالثة، رغم أن مسؤولين عسكريين وحكوميين في سيول شككوا في صحة هذه المعلومات. وقالت الصحيفة إن أقماراً اصطناعية أميركية رصدت تحركات لأشخاص ولسيارات في المكان الذي أجرت فيه بيونغ يانغ تجربتَيها النوويتين السابقتين في تشرين الأول 2006 وأيار 2009. إلا أن مسؤولين عسكريين وحكوميين رأوا أنه ليست هناك أيّ مؤشرات عملية تشير إلى احتمال حدوث تجربة نووية قريباً.
(أ ف ب)

بكين لواشنطن: كفّوا عن التدخُّل في شؤوننا

دعت الصين، أمس، اللجنة التنفيذية للكونغرس الأميركي لشؤون الصين، إلى الكف عن التدخل في شؤون البلاد الداخلية. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا»، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ما تشاو شيوي قوله، تعليقاً على تقرير لجنة الكونغرس السنوي لعام 2010 بشأن الصين، أن اللجنة دأبت على تشويه الحقائق والانتقاد غير المسوغ للأنظمة الاجتماعية والسياسات الصينية. ووصف ما التقرير بـ«المضلِّل والمنحاز»، موضحاً أن «الصين تدعو اللجنة إلى تصحيح تصرفها والكف عن إصدار هذه التقارير والتدخل في شؤون البلاد الداخلية».
(يو بي آي)