يشاي: فشلنا في لبنان لأننا ابتعدنا عن الله
رأى رئيس حزب شاس، وزير الداخلية الإسرائيلي، إيلي يشاي، أن فشل إسرائيل في مواجهة حزب الله خلال حرب لبنان الثانية سببه ابتعاد اليهود عن الله. ونقل موقع «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني عن يشاي قوله أمام طلاب مدرسة دينية يهودية في تل أبيب: «هل تعرفون لماذا (خسرنا)؟ لأننا قلنا: سأعتمد على قوتي. ماذا تعتقدون؟ أنّ بالإمكان النجاح من دون مساعدة السماء؟ ومن دون توراة إسرائيل؟ من دون تعلم التوراة؟ إنّ من لا يؤمن بأن شعب إسرائيل يعيش فوق الطبيعة هو كافر».
(الأخبار)

حنين الزعبي تطالب بالتحقيق مع نتنياهو

أعلنت النائبة العربية في الكنيست الإسرائيلي، حنين الزعبي، أنها طالبت لجنة تقصي الحقائق الدولية حول الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية بالتحقيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك، ورئيس هيئة الأركان غابي أشكنازي والجنود الذين شاركوا في الاعتداء على الأسطول.
وقالت الزعبي: «القادة السياسيون والعسكريون هم المسؤولون مباشرة عن الهجوم الذي تعرض له النشطاء على متن السفينة التركية مرمرة» .
(يو بي آي)

واشنطن لن تشارك بمناورات في تركيا من دون إسرائيل

نقلت صحيفة «حرييت» التركية عن مصادر غير محددة قولها إن واشنطن أبلغت السلطات العسكرية التركية أن المطاردات الأميركية لن تشارك في مناورات «نسر الأناضول» المقررة في تشرين الأول في تركيا، إذا استُبعد الإسرائيليون منها.
(أ ف ب)

قطر تعفو عن بحارة بحرينيين

نقلت وكالة الأنباء القطرية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية قوله إن «أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمر بالعفو عن جميع السجناء البحرينيين الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية لتجاوزهم الحدود الإقليمية البحرية لدولة قطر».
(أ ف ب)