نتنياهو يعرض «اتفاق إطار» على سوريا!


نقلت صحيفة «الجريدة» الكويتية عن مصادر مطّلعة قولها إنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أوصل رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، عبر وسيط أميركي خلال الأيام الماضية، أبلغه فيها أنّ في الإمكان التوصل إلى اتفاق إطار خلال عام يعيد هضبة الجولان إلى سوريا، على أن ينفذ خلال فترة تمتد من 10 إلى 15 عاماً. وأفادت المصادر بأنّ تطوراً ما يحصل على خط دمشق ـــــ تل أبيب بعد خطوات إيجابية قامت بها سوريا في الفترة الأخيرة، وأكدت أنّ الأشهر القليلة المقبلة ستشهد تطورات مهمة.
(الأخبار)

دحلان في مستشفى إسرائيلي

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أنّ القيادي في السلطة الفلسطينية محمد دحلان (الصورة) يرقد في مستشفى «أسوتا» الخاص في تل أبيب لتلقي العلاج. ووصل دحلان إلى المستشفى صباح الاثنين، وهو يرقد في قسم جراحة القلب والصدر. وقال مسؤول في المستشفى إنّ دحلان حضر لغرض «استيضاح طبي» ولم يخضع لأي إجراءات طبية، وإنّ العلاج يُقدَّم له بسرية تامة.
(يو بي آي)

شرطي إسرائيلي يقتل مقدسياً فلسطينياً

ادعى شرطي إسرائيلي أنّ رصاصة انطلقت من مسدسه من طريق الخطأ وأصابت فلسطينياً من القدس الشرقية وقتلته بعد اعتقاله بشبهة سرقة سيارة في مدينة تل أبيب أمس. وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن دائرة التحقيقات مع أفراد الشرطة تحقّق في الحادثة.
(يو بي آي)

البحرين: عبوة تستهدف 4 سيارات لموظّفين أمنيّين

أعلن رئيس الأمن العام البحريني، اللواء طارق بن دينه، أن «عملاً إرهابياً» وقع أمس واستهدف أربع سيارات تعود لأشخاص يعملون في أجهزة الأمن.
وقال اللواء بن دينه، إن «مجهولين عمدوا إلى تفجير عبوة قرب منزل في مدينة حمد، جنوب العاصمة المنامة، ما أدى إلى احتراق السيارات الأربع وتضررها بنسب متفاوتة.
وأكد أن أعمال البحث والتحري جارية لكشف هوية الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقّهم.
(أ ف ب)

البرلمان الفرنسي يقرّ حظر النقاب

وافق البرلمان الفرنسي بصورة نهائية أمس، عبر تصويت في مجلس الشيوخ، على مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب والبرقع في الأماكن العامة، على أن يبدأ تنفيذ هذا الحظر في ربيع 2011.
وتبنّى مجلس الشيوخ النص بغالبية 246 صوتاً، في مقابل صوت واحد ضد.
وقالت وزيرة العدل، ميشيل إليو ماري، أمام مجلس الشيوخ، إن «العيش في الجمهورية بوجه مكشوف» هو «مسألة كرامة ومساواة».
(أ ف ب)

إصابة 4 غزيّين في توغّل إسرائيلي

أصيب أربعة فلسطينيين أمس، جراء قصف مدفعي إسرائيلي في شرق قطاع غزة، حسبما أفاد مصدر طبي فلسطيني.
وقال سكان محليون إن 4 دبابات إسرائيلية ترافقها جرافتان عسكريتان، توغلت عشرات الأمتار في منطقة جحر الديك وأطلقت عدة قذائف مدفعية تجاه المنطقة، ما أدى إلى وقوع الإصابات.
وذكر أولئك أن مقاومين فلسطينيين اشتبكوا مع القوة الإسرائيلية، واستهدفوا إحدى الآليات بقذيفة «آر بي جي».
(يو بي آي)

دول الصحراء تتعقّب أموال «القاعدة»

أعلنت مصادر أمنية أن دول الصحراء التي تحاول احتواء تنظيم «القاعدة»، تخطط لتجنيد خبراء في غسل الأموال لتعقّب ملايين الدولارات التي يحصل عليها المتشددون من خلال الخطف والتهريب.
وقالت المصادر إن مسؤولين من الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر سيلتقون كخطوة أولى في العاصمة الجزائرية اليوم، لبحث «سبل تعقب أموال القاعدة في الساحل».
وقال مصدر مسؤول في الجزائر، على علم بالقضية، إن تنظيم «القاعدة لديه ملايين اليوروات التي ستحاول استثمارها في المنطقة. ينبغي لنا التصدي لمشكلة غسل الأموال هذه».
(رويترز)