«الشعبيّة» تعلّق مشاركتها باجتماعات «التنفيذيّة»


أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أمس تعليق مشاركتها في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احتجاجاً على العودة إلى المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي.
وقالت النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني عن الجبهة الشعبية، خالدة جرار، في مؤتمر صحافي في رام الله إن الجبهة «تحذر من التداعيات الخطيرة لسياسة التنازلات والعودة إلى المفاوضات في ظل الشروط الأميركية الإسرائيلية».
وأشارت إلى اعتبار الجبهة أن «طريقة اتخاذ القرارات في اللجنة التنفيذية تمثّل تمادياً في نهج التفرد والاستهتار في صيغ العمل الفلسطيني المشترك والاستخفاف برفض سياسي فصائلي ومجتمعي وشعبي طاغ لقرار (العودة الى المفاوضات المباشرة) اتخذ بثلث عضوية اللجنة التنفيذية».
واتهمت الجبهة الشعبية القيادة الفلسطينية بأنها اتخذت قرار العودة الى المفاوضات المباشرة قبل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير. ولفتت إلى «أن قرار العودة إلى المفاوضات المباشرة يمثل تراجعاً خطيراً عن قرارات المجلس المركزي».
(رويترز)

تظاهرة فلسطينية تطالب بوقف المفاوضات

تظاهر قرابة 250 فلسطينياً، أول من أمس، في الخليل بالضفة الغربية، للمطالبة بوقف مفاوضات السلام مع إسرائيل، إذا استؤنفت أعمال البناء في المستوطنات اليهودية مع انتهاء مهلة التجميد التي أعلنتها إسرائيل لستة أشهر.
وكانت معظم المتظاهرين من اليسار الفلسطيني، يتقدمهم النائب المستقل مصطفى البرغوثي.
(أ ف ب)

استشهاد ناشط قسّامي

أعلنت مصادر طبية وكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، أن أحد نشطاء الحركة، ويدعى محمود العمارين، توفي أول من أمس متأثراً بجروح أصيب بها بنيران الجيش الإسرائيلي قبل عشرة أيام جنوب شرق مدينة غزة.
(أ ف ب)

أردوغان: لن نسمح بعبور أسلحة أميركيّة لإسرائيل

تعهّد رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، أول من أمس، بألا يسمح بمرور أسلحة أميركية مصدرها العراق عبر الأراضي التركية «إذا كانت ستصل إلى إسرائيل». وكشف أردوغان، في جلسة «مصالحة» مع ممثلين عن الجسم الإعلامي في تركيا، أنّ حزبه حرّك دعوى قضائية لدى القضاءين التركي والبريطاني ضدّ صحيفة «دايلي تلغراف» البريطانية، على خلفية ادّعائها أنّ حزبه «العدالة والتنمية» يتلقّى تمويلاً سرياً من الحكومة الإيرانية.
(الأخبار)

«أسرار الدولة» تمنع محاكمة مرتبطة بالعولقي

أكدت الادارة الأميركية أنّه لا يمكن محكمة فدرالية النظر في قضية رفعها ناصر العولقي، والد الإمام أنور العولقي، بحجة «أسرار الدولة». وكان ناصر العولقي تقدم بشكوى ضد الإدارة الاميركية ووكالة الاستخبارات المركزية لإدراجهما اسم ابنه على لائحة الاشخاص المستهدفين من الطائرات الأميركية بدون طيار.
(أ ف ب)

صالح يهدّد الحوثيّين والحراك الجنوبي والقاعدة

توعّد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أول من أمس بمواجهة الحوثيين و«الحراك الجنوبي» وتنظيم القاعدة. وقال، في خطابه السنوي لمناسبة مرور 48 عاماً على قيام الثورة اليمنية، «سيواجه الشعب التحديات الأخيرة المتمثلة في أحداث الفتنة والتمرد في محافظة صعدة، وما تقوم به العناصر التخريبية الخارجة على القانون في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية والأعمال الإرهابية لعناصر تنظيم القاعدة».
(يو بي آي)

تهديد للبريطانيّين في ألعاب الكومنولث

أفادت صحيفة «صنداي إكسبرس» أنّ جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة تخطط لقتل واختطاف رياضيين ومشجعين بريطانيين في دورة ألعاب الكومنولث في الهند. وقالت الصحيفة إنّ دولاً مشاركة في الدورة عبّرت عن قلقها من التهديد.
(يو بي آي)