حماس تتهم السلطة باعتقال 8 من أنصارها


اتهمت حركة «حماس»، أمس، الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال ثمانية من أنصارها في الضفة الغربية. وذكرت أنّ الاعتقالات جرت في محافظات قلقيلية ورام الله وطوباس.
(يو بي آي)

غزة: إصابة فلسطيني برصاص إسرائيلي

أصيب مواطن فلسطيني برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، شمال قطاع غزة. وقال منسّق الخدمات الطبية العسكرية، أدهم أبو سلمية، إنّ الشاب محمد يوسف معروف (23 عاماً)، أصيب بعيار ناري في القدم، إثر إطلاق القوات الإسرائيلية أعيرة نارية تجاه مجموعة من الشبان والفتيان في المنطقة القريبة من السياج الأمني الإسرائيلي في بيت لاهيا شمال غزة.
(يو بي آي)

الكشف عن مقتل أردني في إسرائيل قبل 11 عاماً

كشف ناشط أردني أنّ أحد الأردنيين المفقودين في إسرائيل الذين تطالب اللجنة بالكشف عن مصيرهم قتل قبل 11 عاماً أثناء تنفيذه عملية عسكرية. وقال رئيس اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في السجون الإسرائيلية ميسرة ملص إنّ معلومات وردت إلى اللجنة «تتعلق بالأسير الأردني ماجد زبون تفيد بأنّه استشهد أثناء تنفيذه عملية عسكرية في داخل الأراضي المحتلة، وأنّه مدفون هناك».
(يو بي آي)

عمدة موسكو ينوي الطعن في قرار إقالته

قال النائب في مجلس الدوما الروسي يوسف كوبزون الذي تربطه صداقة مع عمدة موسكو يوري لوجكوف الذي أقاله الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف، إنّ الأخير ينوي الطعن في هذا القرار عن طريق اللجوء إلى المحكمة العليا. وقال كوبزون لوكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» إنّ لوجكوف «كان حاسماً في نيّته، إلّا أنّه لم يقل متى ينوي القيام بذلك، ولكنّني أعتقد أنّه ربما فعل ذلك». إلّا أنّ مسؤولة في إدارة القضايا المدنية التابعة للمحكمة العليا لروسيا قالت إنّ لوجكوف لم يتقدم بعد بدعوى.
(يو بي آي)