ضاحي خلفان: إسرائيل هدّدتني بالقتل


أكد قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، أنه «تلقى تهديدات بالتصفية الجسدية من الاستخبارات الإسرائيلية، بعد كشفه تفاصيل اغتيال القيادي في حركة «حماس» محمود المبحوح، في الإمارة مطلع العام الجاري». وقال، لصحيفة «الاتحاد» الإماراتية، إنه «تلقى بعد أيام قليلة من كشفه تفاصيل عن الجريمة واتهامه الموساد بارتكابها، رسالة مضمونها: احمِ ظهرك إن كان بمقدورك أن تظلّ طليق اللسان». وأضاف خلفان إن «شخصاً مزدوج الجنسية تبيّن أنه أحد أعضاء الموساد السابقين، بعث له برسالة مع أحد أقاربه وهو مسؤول إماراتي متقاعد، دعاه فيها إلى التزام الصمت». وأشار إلى أن «شخصاً متهماً بعملية الاغتيال اعتقل في إحدى الدول الغربية قبل يومين»، مشيراً إلى أنه «كان على القائمة الحمراء للمطلوبين».
(أ ف ب)

قتلى «المرتزقة» يفوق قتلى الجيش الأميركي

كشفت إحصائيات أميركية رسمية أن عدد القتلى الأميركيين من المتعاقدين الأمنيين (المرتزقة) والمدنيين الذين يعملون في العراق وأفغانستان يفوق قتلى قوات الاحتلال الأميركي.
وطبقاً لأرقام وزارتي الدفاع الأميركية (البنتاغون) والعمل، فإن عدد القتلى من الجنود الأميركيين في الفترة من كانون الثاني إلى حزيران الماضي بلغ 235 جندياً، فيما بلغ عدد القتلى من المتعاقدين مع البنتاغون في العراق وأفغانستان للفترة ذاتها 250 شخصاً.
(الأخبار)

مولن: سياسة إسرائيل لا تهدّد وجودنا العسكري

نفى رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأميركية، الأدميرال مايكل مولن، في ندوة نظمتها صحيفة «كريتسيان مونيتور» أول من أمس، أن تكون سياسة إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني تشكل تهديداً للوجود العسكري الأميركي في المنطقة.
(الأخبار)

كوريا الشمالية تنشر صور كيم جونغ أون

نشرت كوريا الشمالية أمس أول صورة للابن الأصغر للزعيم كيم جونغ ايل كيم، جونغ–أون، الذي يرجح أن يخلف والده في السلطة.
وبثت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية صورة لمجموعة من قادة النظام التقطت في بيونغ يانغ عند انتهاء المؤتمر الاستثنائي للحزب الشيوعي.
(أ ف ب)

تركيا ترحّب بإدانة إسرائيل

رحبت تركيا بالقرار الذي اتخذه مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة، وتبنّى بموجبه تقرير لجنة التحقيق حول هجوم البحرية الاسرائيلية على «أسطول الحرية» الذي يدين إسرائيل.
وقال وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، أثناء زيارته للولايات المتحدة، «إننا نتلقى القرار بسرور بالغ»، تزامناً مع إعرابه عن خيبته ازاء اعتراض الولايات المتحدة على القرار وامتناع الاتحاد الأوروبي عن التصويت.
(أ ف ب)