جلعاد: مصر ستعالج أمر حماس
قدّر رئيس الطاقم السياسي ـــــ الأمني في وزارة الدفاع الإسرائيلية عاموس جلعاد أمس أنّ الهدوء سيعود على حدود إسرائيل مع قطاع غزة، وأنّ مصر «ستعالج أمر» حماس.
وقال جلعاد، في مقابلة مع موقع «يديعوت أحرونوت»، إنّه «في اللحظة التي كُشف فيها من أطلق الصواريخ من سيناء على ايلات والعقبة، فإنّ المصريين سيعالجون أمره». واتهم «حماس» بإطلاق الصواريخ على ايلات والعقبة. وقال إنّ «حماس تعمل من أجل المسّ بالمصالح الوطنية لثلاث دول هي إسرائيل ومصر والأردن».
ومضى جلعاد قائلاً: «واضح أنّ حماس وحزب الله يسعيان إلى زعزعة الواقع في الشرق الأوسط بإيحاء إيراني».
(يو بي آي)

مجلس الأمن يدعو العراقيين إلى حكومة شاملة

دعا مجلس الأمن الدولي القادة العراقيين إلى وضع حد للمأزق السياسي في العراق عبر تأليف حكومة شاملة. وطلبت الدول الـ15 الأعضاء في المجلس، في بيان أول من أمس، من القادة العراقيين «تأليف حكومة شاملة تعكس إرادة الشعب العراقي في أسرع وقت ممكن».
(أ ف ب)

الجيش التركي يجمّد ترقية جنرالات

ذكرت شبكة «أن تي في» أنّ رئيس أركان الجيش التركي جمّد ترقية ضباط برتبة جنرال وأميرال صدرت بحقهم مذكرة توقيف لتورطهم المفترض في محاولة انقلابية لتفادي مواجهة مع الحكومة.
وبعد أربعة أيام من اجتماع للمجلس العسكري الأعلى، الذي يدرس كل سنة الترقيات في المؤسسة العسكرية، رفعت رئاسة الأركان إلى الحكومة لائحة بالترقيات لم ترد فيها أسماء 11 جنرالاً يشتبه في تورطهم بالمؤامرة، وكان يفترض أن يُرقَّوا. ووافق الرئيس عبد الله غول على اللائحة.
(أ ف ب)

عميل «الموساد» يخسر استئناف ترحيله إلى ألمانيا

خسر عميل الموساد الإسرائيلي أوري برودسكي، الذي تعتقله بولندا بموجب مذكرة توقيف ألمانية تتعلق باستخدام جوازات سفر مزورة في عملية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح، استئنافاً تقدم به لقرار المحكمة المتعلق بتسليمه إلى برلين.
(يو بي آي)

مغلّف مشبوه بسفارة إسرائيل في واشنطن

يحقق مكتب التحقيق الفدرالي في مغلف وصل إلى السفارة الإسرائيلية في واشنطن يوم الأربعاء، يحتوي على بودرة بيضاء. ووجد أحد موظفي السفارة المغلف في غرفة البريد واستدعيت دائرة المطافئ والشرطة على الفور. ويفحص فريق مختص بالمواد الخطرة المغلف بحثاً عن آثار متفجرات أو سموم.
(أ ب)