طارق عزيز: الانسحاب الأميركي سيترك العراق للذئاب


اتهم نائب رئيس الحكومة العراقية في النظام السابق، طارق عزيز، الرئيس الأميركي باراك أوباما «المنافق»، بـ«ترك العراق للذئاب» بقراره سحب القوات الأميركية القتالية من هذا البلد. وقال عزيز، في أول مقابلة تُجرى معه من زنزانته في بغداد، مع صحيفة «الغارديان» البريطانية، إنّ الولايات المتحدة يجب أن تبقى في العراق حتى تصحّح الأخطاء التي ارتكبتها منذ الغزو في 2003. وعن النظام السابق، رأى عزيز أن «صدام حسين بنى بلده وخدم شعبه. لا يمكنني أن أقبل حكمكم عليه (في الغرب) بأنه كان سيئاً».
(أ ف ب)

الكونغرس يثبّت تعيين ماتيس وجيفري

ثبّت مجلس الشيوخ الأميركي تعيين الجنرال جيمس ماتيس قائداً للمنطقة الوسطى في الجيش الأميركي خلفاً للجنرال ديفيد بيترايوس، فضلاً عن تعيين أكثر من عشرين سفيراً من بينهم السفير المنتقل من أنقرة إلى بغداد جيمس جيفري.
(أ ف ب)

الإمارات: حادثة ناقلة النفط هجوم إرهابي

كشف مصدر مسؤول في دولة الإمارات، أمس، أن التحقيق الذي جرى بعد الاعتداء على ناقلة النفط اليابانية «إم ستار»، أظهر وجود آثار لمتفجرات محلية الصنع على جزء من هيكلها. ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، عن مصدر مسؤول في قوات خفر السواحل، تأكيده أنه تمّ إصلاح الأضرار التي لحقت بالجزء العلوي من جانب الناقلة «إثر الهجوم الارهابي أثناء مرورها في المياه الدولية بالقرب من مضيق هرمز».
(يو بي آي)

منع ناشط مصري من السفر إلى طهران

أبلغت السلطات الأمنية المصرية، أمس، الناشط السياسي، الأستاذ في كلية الطب في الجامعات المصرية، الدكتور أحمد راسم النفيس، بقرار منعه من السفر إلى طهران لحضور مؤتمر المساجد الذي ينظمه «المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية».
(الأخبار)