متكي في دمشق اليوم «لدعم التقارب الإقليمي»
يزور وزير الخارجية الإيراني منوشهر متکي سوريا، اليوم، في إطار «دعم التقارب الاقليمي». هذا ما أعلنه متكي، في مؤتمر صحافي عقده مع نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الكمبودي هور نامهونغ.
(يو بي آي)

شرطة الاحتلال تهدم العراقيب للمرّة الثالثة

قامت قوات من الشرطة الإسرائيلية، أمس، بهدم منازل قرية العراقيب الواقعة بين مدينتي راهط وبئر السبع في صحراء النقب المحتلة، وذلك للمرة الثالثة على التوالي. وكشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن فرق الشرطة وصلت فجراً إلى القرية البدوية «غير المعترف بها»، برفقة مسؤولين من «إدارة أراضي إسرائيل»، وهدموا نحو 21 هيكلاً لمنازل فيها للمرة الثالثة على التوالي بعدما قاموا بذلك مرتين خلال الأسبوعين الماضيين، ذلك أنّ سكان القرية شرعوا على الفور بإعادة بناء منازلهم إثر مغادرة الشرطة المكان.
(يو بي آي)

... وتزيل 200 قبر من «مأمن الله»

أكّدت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث»، أمس، أنّ جرافات إسرائيلية أزالت، ليل أول من أمس، 200 قبر من مقبرة مأمن الله الأثرية في القدس المحتلة، حيث يجري العمل على إقامة «متحف إسرائيلي للتسامح».
(أ ف ب)

تركيا: أربكان وتشيلر يدعمان استفتاء 12 أيلول

أعلن كل من رئيسي الحكومة التركيين السابقين نجم الدين أربكان وتانسو تشيلر، دعمهما لاستفتاء 12 أيلول المقبل، حول التعديلات الدستورية. ونقلت صحيفة «توداي زمان»، عن أربكان قوله لمحازبيه «نحن ندعم التعديلات الدستورية التي لطالما انتظرناها». بدورها، أشارت تشيلر لصحيفة «تقسيم» إلى أنّ التعديلات الدستورية «ستكون مفيدة لتركيا»، لافتة إلى أنه إذا قرر حزبها «الديموقراطي» معارضة التعديل، فسيكون قد «اقترف خطأً تاريخياً».
(الأخبار)

«العمال» البريطاني يطالب بالسجلات الطبية للمقرحي

طالب حزب العمال البريطاني المعارض، الحكومة الاسكتلندية، بالكشف عن السجلات الطبية الخاصة بالليبي المدان بتفجير طائرة لوكربي عبد الباسط المقرحي، وتسمية الأطباء الذين نصحوها بإخلاء سبيله لأسباب إنسانية. ونسبت صحيفة «ديلي إكسبرس»، أمس، إلى المتحدث باسم الحزب في اسكتلندا، جيمس كيلي، قوله «لقد حان الوقت لكي يفرج (وزير العدل) كيني مكاسكيل عن الحقائق الكاملة المحيطة بالنصيحة الطبية التي قادت إلى الإفراج عن المقرحي».
(يو بي آي)

لونغ رئيسة للاستخبارات القومية الجيوفضائية الأميركية

تسلّمت لوتيسيا لونغ منصب رئيسة وكالة الاستخبارات الجيوفضائية القومية الأميركية «أن جي إيه» NGA لتصبح أول امرأة تتبوأ هذا المنصب في البلاد.
وذكرت وسائل إعلام أميركية ان لونغ تسلّمت منصبها الجديد في احتفال في المجمّع الجديد للوكالة في فرجينيا، الذي لا يزال قيد الإنشاء.
(يو بي آي)

لقاء قمة بين سانتوس وتشافيز

استقبل الرئيس الكولومبي الجديد خوان مانويل سانتوس، أمس نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز (الصورة)، في ميناء سانتا مارتا الكاريبي بشمال كولومبيا في لقاء قمة أريد منه أن يكون «صريحاً ومباشراً» بهدف تسوية أزمة غير مسبوقة بين البلدين واستئناف العلاقات الدبلوماسية.
(أ ف ب)

رئيس الباراغواي في البرازيل للعلاج

انتقل رئيس الباراغواي، فرناندو لوغو، أمس على متن طائرة عسكرية أرسلها له الرئيس البرازيلي لويس ايغناسيو لولا دا سيلفا إلى مدينة ساو باولو البرازيلية حيث ستجرى له فحوص في المستشفى السوري ـــــ اللبناني، وهو أحدث مستشفى برازيلي، لتحديد العلاج الذي سيخضع له بعد اكتشاف أكثر من حالة سرطانية في معدته خلال عملية جراحية أجريت له في نهاية الأسبوع الماضي.
(الأخبار)