نتنياهو إلى اليونان في زيارة تاريخية
بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس زيارة إلى اليونان، التي لم تعترف بإسرائيل سوى في 1991، في أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلي إلى هذا البلد، حيث التقى نظيره جورج باباندريو، وسط احتجاجات نظّمتها نقابة العمال الشيوعية (بامي) ومنظمات يسارية.
(أ ف ب)

إسرائيل توافق على شراء «اف ــ 35»

قال مسؤولون في وزارة الدفاع الإسرائيلية إنّ وزير الدفاع الدفاع إيهود باراك وافق على شراء 20 طائرة مقاتلة أميركية لا تكشفها الرادارات في صفقة تصل قيمتها إلى 2.75 مليار دولار. وقال مسؤول دفاعي إسرائيلي إنّ الطائرات الحربية من طراز اف ـــــ 35 من المتوقّع أن تسلّم إلى إسرائيل بين عامي 2015 و2017. وتوقّع مسؤولون أن تأتي الموافقة النهائية على الصفقة في نهاية أيلول.
(رويترز)

منع قراءة القرآن قبل الأذان في مساجد الضفة

أكد وزير الأوقاف الفلسطيني محمود الهباش أنّ الحكومة منعت قراءة القرآن قبل الأذان عبر مكبّرات الصوت في مساجد الضفة الغربية. وقال الهباش إنّ «قراءة القرآن قبل الأذان غير مشروعة ولم ترد عن الرسول... ونحن نلتزم حرفياً بما جاء عن الرسول وعن الخلفاء». وأضاف «لذلك سمحنا فقط بقراءة القرآن قبل أذان المغرب وفي خطبة الجمعة وصلاة التراويح، وأيضاً قبل أذان الفجر».
(ا ف ب)

البحرين: اعتقال 4 ناشطين شيعة

اعتقلت قوات الأمن البحرينية أربعة ناشطين شيعة، بينهم رجلا دين، بتهمة تأليف «شبكة تنظيمية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد»، كما أعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية الأحد. ومن بين المعتقلين عبد الجليل عبد الله يوسف السنكيس، وهو عضو في قيادة حركة الحريات والديموقراطية (حق) الشيعية المعارضة والوحيدة التي قاطعت الانتخابات في 2002 و2006.
(أ ف ب)

عريضة تونسيّة ضدّ التمديد والتوريث

أصدرت مجموعة من الناشطين التونسيين عريضة وطنية ضد مخططات التمديد للرئيس زين العابدين بن علي وتوريث الرئاسة. وجاء في العريضة: «نحن التونسيين من كل التوجهات السياسية والإيديولوجية والفكرية، ومن كل جهات البلاد، ومن داخل الوطن وخارجه، نعلن رفضنا المطلق لأي محاولة لتحوير الدستور من أجل تمكين زين العابدين بن علي من التقدم للانتخابات الرئاسية المقبلة، ومن ثمة لمواصلة الحكم في إطار حكم مؤبد أشبه ما يكون بملكية مقنعة. كذلك نعلن رفضنا القطعي لأي مسعى لتوريث الحكم لأي شخص من محيط الرئيس الحالي، كزوجته أو أحد أصهرته، أو من إحدى الدوائر المتنفذة المحيطة به. ونعلن، مسبقاً، عدم اعترافنا بأي خطوة تمديد أو توريث».
(الأخبار)