لا لقاء بين المالكي وعلاوي في دمشق!
رأى رئيس الوزراء العراقي، المنتهية ولايته نوري المالكي، أمس، خلال استقباله وفداً من الكونغرس الأميركي في بغداد، أن المرحلة العسكرية للولايات المتحدة انتهت بنجاح، في إشارة إلى انسحاب آخر الوحدات الأميركية المقاتلة. ونقل بيان صحافي عن المالكي قوله «نريد تعميق العلاقات ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي».
من جهةٍ ثانية، نفى مستشار المالكي، علي الموسوي، التقارير التي تحدثت عن توجه رئيس الوزراء إلى دمشق للقاء زعيم القائمة العراقية، اياد علاوي، لبحث تأليف الحكومة برعاية سورية.
(أ ف ب)

البحرين تنفي الربط بين إيران وناشطين موقوفين

نفى جهاز الأمن الوطني في البحرين وجود أي علاقة بين ناشطين شيعة أوقفوا في البحرين أخيراً وبين إيران.
ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية عن مصدر في جهاز الأمن الوطني نفيه «وجود أي علاقة أو ارتباط بين العناصر التي ألقي القبض عليها والجمهورية الإسلامية الإيرانية».
(أ ف ب)

حكومة غزّة: أزمة الكهرباء لم تنته

نفى رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة، كنعان عبيد، وجود اتفاق ينهي أزمة الكهرباء في قطاع غزة. وأوضح عبيد أنه «لا صحة للأنباء التي تحدثت عن اتفاق ينهي الأزمة خلال 24 ساعة».
(يو بي آي)

مقتل سعودي من «القاعدة» جنوب اليمن

كشف مسؤول أمن محافظة أبين اليمنية، عبد الرزاق المروني، عن مقتل قيادي سعودي في تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» خلال المواجهات المسلحة التي شهدتها محافظة أبين بجنوب اليمن قبل أيام.
ولفت إلى وجود حملة أمنية وعسكرية ضخمة تحكم حصارها على «أوكار عناصر القاعدة في مديرية لودر، حيث يتحصن ما لا يقل عن 60 من أفراد التنظيم الإرهابي، بينهم أكثر من خمسة سعوديين على الأقل».
(يو بي آي)

الفيليبين: انتهاء أزمة الرهائن بمقتل المسلّح و6 سيّاح

قتل 7 أشخاص أمس على الأقل، بينهم 6 سياح في مانيلا، بعدما تمكن شرطي فيليبيني سابق، يدعى رولاندو ميندوزا، من أخذ مجموعة من السياح من هونغ كونغ رهينة، في محاولة يائسة منه لاستعادة وظيفته.
وفيما كشف سائق الحافلة، التي كانت تقل السياح، أن الخاطف قتل معظم السياح حين بدأت الشرطة بمهاجمة الحافلة وشاهدها تقتاد شقيقه وابنه، أعلن مستشفى مانيلا أن ستة رهائن من أصل 15 كانوا داخل الحافلة وقت الهجوم قتلوا.
من جهته، أوضح قائد فرقة الهجوم نيلسون يابوت أن الخاطف قتل بعدما «اضطر إلى الانسحاب إلى مقدمة الحافلة».
وكان الخاطف قد أطلق سراح 9 رهائن في وقت سابق، فيما استمر في احتجاز 15 آخرين داخل الحافلة.
(أ ب، يو بي آي، أ ف ب)