وزير الدفاع السوري: لا أمن إلا بعودة الحقوق
أكد وزير الدفاع السوري، العماد علي حبيب، خلال احتفال أقامته القوى البحرية بالذكرى الثانية والستين لتأسيسها أول من أمس، أن أمن المنطقة واستقرارها رهن بتحرير الأرض وعودة الحقوق كاملة.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» عن وزير الدفاع قوله إن «أمن المنطقة واستقرارها رهن بتحرير الأرض وعودة الحقوق كاملة، وإن السلام هو السبيل لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار».
وحثّ الوزير السوري الجنود على بذل المزيد من «التدريب والاستعداد والجهوزية لمواجهة الأخطار والتحديات». وشدد على أن «بلاده أصبحت بثباتها على المواقف القومية والوطنية وبرؤيتها الصائبة حيال مجمل قضايا المنطقة مركز الثقل والاستقرار».
(يو بي آي)

إيقاف مُدّعي طهران السابق عن العمل

أعلن نواب إيرانيون أمس، أن المدعي العام السابق لطهران، سعيد مرتضوي، هو أحد المسؤولين القضائيين الثلاثة «الذين أُوقفوا عن العمل» منتصف آب، لمسؤوليتهم عن وفاة ثلاثة معارضين في سجن كهريزاك (جنوب طهران)، نتيجة سوء المعاملة.
(أ ف ب)

أوباما يتّهم «شبكة تضليل» بترويج شائعة إسلامه

اتهم الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أمس «شبكة تضليل» بالاستمرار في ترويج شائعة انتمائه إلى الدين الإسلامي، لكنه قلّل من أهميتها، مؤكداً عدم امتلاكه أي قدرة للسيطرة على الموضوع.
(أ ف ب)

كيم يعلن استعداده لـ«السداسية»

أعرب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ إيل، للرئيس الصيني هو جينتاو، عن استعداد بلاده قريباً لاستئناف المفاوضات السداسية، التي تشارك فيها الكوريتان والصين والولايات المتحدة واليابان وروسيا.
وقال كيم، خلال لقائه هو في مدينة شانغشون (شمال شرق)، إن موقف كوريا الشمالية من نزع الأسلحة في شبه الجزيرة الكورية لم يتغير، لكن بلاده «تسعى إلى خفض حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية»، حسبما نقل التلفزيون الوطني الصيني.
(أ ف ب)

بوتين يلمّح إلى العودة للرئاسة ويهدّد المعارضة بالهراوات

لمّح رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، إلى أنه سيبقى لفترة طويلة على المسرح السياسي، مؤكداً في الوقت نفسه، أن الانتخابات الرئاسية في 2012 لا تمثّل هاجساً له.
وأوضح بوتين، في مقابلة نشرتها صحيفة «كومارسانت» أمس، قائلاً: «أنا أمام خيارين لا ثالث لهما: متابعة كيف تسيل المياه عن الضفة، أو أن أتحرك. أُفضل التحرك».
وعن تظاهرات المعارضة، قال بوتين إن على المعارضة أن تحصل على إذن من السلطات المحلية، وإلا «فستتعرض لضرب الهراوات على الرأس».
(أ ف ب)