إسرائيل تحاول منع تزويد السعودية بـ«أف 15»
ذكرت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن إسرائيل تسعى إلى الحؤول دون تزويد الولايات المتحدة المملكة العربية السعودية، بعشرات الطائرات الحربية المتطورة من طراز «اف 15»، إضافة إلى تحديث 150 طائرة من هذا النوع، موجودة في الخدمة الفعلية لدى سلاح الجو السعودي. ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيطرح المسألة خلال لقاء الرئيس الأميركي باراك أوباما، لدى لقائهما الثلاثاء المقبل.
(أ ف ب)

البنتاغون: إيران نصبت راداراً في سوريا

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، فضل عدم الكشف عن هويته، أن إيران نصبت راداراً في سوريا لرصد هجوم إسرائيلي محتمل على مواقعها النووية. وأوضح أن نظام الرصد الجوي أُقيم العام الماضي.
(أ ف ب)

صنعاء والحوثيون يتبادلون تهم خرق الهدنة

تبادلت السلطات اليمنية والحوثيون، أمس، الاتهامات بشأن خرق هدنة عسكرية وقعت بين الطرفين في شباط الماضي، ما قد يمهّد لاندلاع حرب سابعة.
وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في بيان صحافي «إن العناصر الحوثية اخترقت اليوم الأحد وقف إطلاق النار في خط صعدة سفيان». وأضاف أنها «قامت بقطع الطرق والاعتداء على المواطنين».
في المقابل، اتهم الحوثيون السلطة بالتمهيد لحرب سابعة من خلال قيامها بالتصعيد الميداني وشراء الأسلحة وحملة الاعتقالات التي تشنها في صفوف أنصارهم.
(يو بي آي)

مبارك يزور الجزائر

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الرئيس المصري حسني مبارك زار أمس الجزائر، حيث استقبله نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. وقال مصدر مصري رسمي في القاهرة إن مبارك قدم التعازي إلى بوتفليقة بوفاة شقيقه مصطفى الجمعة. وتوفي مصطفى بوتفليقة، الذي شيع السبت، جراء إصابته بمرض عضال.
(أ ف ب)