نتنياهو يلتقي ميتشل
التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل (الصورة)، في محاولة لتشجيع إجراء مباحثات سلام مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وفقاً لما أفاد مصدر حكومي إسرائيلي.
ولم يدل الاثنان بأي تعليق إثر لقائهما في القدس، فيما من المقرر أن يجري المبعوث الأميركي مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم في رام الله.
(أ ف ب)

أوباما «مؤيّد للفلسطينيين»

أفاد استطلاع للرأي نشرته صحيفة «جيروزاليم بوست»، أمس، أن غالبية نسبية من الإسرائيليين لا تزال ترى أن الإدارة الأميركية التي يرأسها باراك أوباما مؤيّدة للفلسطينيين أكثر من الإسرائيليين.
ويرى 46 في المئة من اليهود الإسرائيليين الذين شملهم الاستطلاع أن «الإدارة (الأميركية) مؤيّدة للفلسطينيين»، مقابل 10 في المئة يعدّونها «مؤيّدة للإسرائيليين»، فيما رأى 34 في المئة أنها «محايدة».
ووفقاً للاستطلاع، فإن الريبة تشتد خصوصاً بين ناخبي اليمين واليهود المتطرفين، إذ يرى 63 في المئة و68 في المئة من المجموعتين على التوالي أن الإدارة الأميركية موالية للفلسطينيين.
(أ ف ب)

العراق: 30 قتيلاً في حريق بفندق

أعلنت الشرطة العراقية أمس مقتل 30 شخصاً، بينهم أجانب، وإصابة 22 آخرين في حريق شبّ في فندق «سوما» في مدينة السليمانية في شمال العراق.
وقال مسؤول أمني إن الحريق ليس عملاً إرهابياً، وسط ترجيحات أن يكون الحريق ناجماً عن تسرّب غاز. وكشف مصدر في الشرطة أن من بين القتلى عمالاً في الفندق من بنغلادش ومواطناً واحداً من كلّ من بريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان وبولندا والإكوادور وأوستراليا. وذكر المصدر أن بعض القتلى كانوا موظفين في شركة آسياسيل العراقية لخدمات الهاتف المحمول التي تمتلك اتصالات قطر (كيوتل) حصة فيها تبلغ 30 في المئة، فيما ذكر مسؤول آخر أن بين القتلى مواطناً صينياً.
(رويترز)