«الشاباك» يعلن اعتقال «خليّة لحماس»
أعلن الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» أمس اعتقال خلية تابعة لحركة «حماس» قال إن أفرادها متهمون بقتل الشرطي الإسرائيلي شوكي سوفير وإصابة شرطيين آخرين بجروح في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن «الشاباك» قوله إن نشطاء «حماس» اعتُقلوا في قرية دير صامت في 22 حزيران الماضي بعد ثمانية أيام من عملية إطلاق النار التي قتل فيها سوفير.
(يو بي آي)

أميركا تبيع إسرائيل 19 طائرة «إف 35»!

كشف مدير وكالة مبيعات الأسلحة في وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون»، جيفري ويرينغا، عن وجود صفقة وشيكة لبيع طائرات مقاتلة من طراز «إف-35» المقاتلة لإسرائيل. وقال ويرينغا «الكرة في ملعبهم. إنني في انتظار أن يتخذوا قراراً في أي يوم».
(رويترز)

برودسكي يطعن بقرار تسليمه إلى ألمانيا

طعن عميل الاستخبارات الإسرائيلي المعتقل في بولندا، أوري برودسكي، في قرار تسليمه إلى ألمانيا الذي اتخذته محكمة وارسو بناءً على طلب من النيابة الفدرالية الألمانية في إطار قضية اغتيال القيادي في حركة «حماس» محمود المبحوح.
وقال أحد محامي برودسكي، كريستوف ستبينسكي، إن فريق الدفاع استأنف قرار محكمة وارسو، لافتاً إلى أن النيابة العامة طعنت أيضاً في القرار لأن محكمة وارسو استبعدت تهمة التجسّس.
(أ ف ب)

الأردن: إحالة الدقامسة الى أمن الدولة

أحيل الجندي الأردني، أحمد الدقاسمة، الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد لإدانته بقتل طالبات إسرائيليات، إلى المدعي العام لمحكمة أمن الدولة أمس بعد أن وجهت له السلطات تهمة «إطالة اللسان» على مقام الملك والملكة وولي العهد.
وقال نقيب المحامين السابق، المحامي صالح العرموطي، إن الدقامسة نفى التهمة الموجهة له وفوجئ بهذه التهمة، وأكد أنها «ملفقة».
(يو بي آي)

كلينتون تدعو كابول إلى المضي في المصالحة

تستضيف العاصمة الأفغانية، كابول، اليوم، المؤتمر الدولي للمانحين إلى أفغانستان، بحيث وصلت وفود من أكثر من 40 دولة للمشاركة في المؤتمر الذي يُعقد وسط أصداء برنامج المصالحة مع المتمردين الذي أطلقه الرئيس حميد قرضاي لحل النزاع الأفغاني وإنهاء الحرب، على وقع استنزاف القوات الأطلسية مزيداً من قواتها.
وقُبيل وصولها إلى كابول، ومن إسلام آباد تحديداً، حيث أجرت محادثات وأعلنت منح مساعدات لحليفة واشنطن لدعم جهودها في الحرب، دعت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، الحكومة الافغانية إلى المضي قدماً في برنامج المصالحة الرامي إلى التوافق مع مقاتلي «طالبان» المستعدين للتخلي عن العنف.
ميدانياً، قتل جنديان أميركيان وستة شرطيين أفغان.
(أ ف ب)