الأسد: لا سلام بلا عودة الحقوق
أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، خلال لقائه وزير خارجية البرازيل سيلسو أموريم، أمس، أن السلام لا يمكن أن يتحقق إلا بعودة الحقوق العربية كاملة.
ونقل بيان رئاسي سوري عن الأسد قوله إن «سياسات إسرائيل الحالية تدل على أنها لا ترغب في تحقيق السلام، لكن هذا لا يمنع من استمرار الجهود لتثبيت أسس عملية السلام استعداداً للبناء عليها عندما تتغير الظروف ويتوافر الشريك».
(يو بي آي)

السلطات السوريّة تفرج عن رياض سيف

كشفت «الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان»، في بيان، أمس، أنه أفرج عن النائب السوري السابق المعارض، رياض سيف، بعدما أنهى فترة عقوبته في السجن لمدة سنتين ونصف السنة على خلفية «إعلان دمشق».
(أ ف ب)

ضوابط من «حماس» لمتاجر الملابس النسائية

وضعت الشرطة التابعة لحكومة «حماس» في غزة ضوابط لمحالّ الملابس النسائية، في إطار خطة للحفاظ على الآداب العامة.
وقال المتحدث باسم الشرطة، الرائد أيمن البطنيجي، أمس، إنّ على «أصحاب هذه المحالّ إبقاءها مفتوحة ويمنع عليهم وضع غطاء على الزجاج، إضافة إلى ضرورة عدم وجود أماكن مغلقة داخل محالّهم»، و«يمنع منعاً باتاً وضع أي أداة تصوير داخل المحل، وعرض الملابس الفاضحة أمام المحال».
(يو بي آي)

طهران: القاهرة وعدت بمنح نوّابنا تأشيرات لدخول غزّة

كشف عضو لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي، محمود أحمدي بيغش، أمس، أنّ الحكومة المصرية وعدت بلاده بإصدار تأشيرات دخول لأعضاء وفد مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني الذي سيزور قطاع غزة. ونقلت وكالة أنباء «فارس» عن بيغش أن مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران وعد، في اتصال هاتفي، بمنح أربعة نواب إيرانيين تأشيرات دخول إلى القطاع خلال الأسبوعين المقبلين.
(يو بي آي)