أسلحة روسيّة لسوريا


وقّعت روسيا اتفاقات ثنائية مع سوريا، ستبيع موسكو بموجبها لدمشق، مقاتلات حربية روسية الصنع، وصواريخ مضادة للدبابات وأنظمة دفاع جوية، وفق ما نقلته وكالة «إيتارتاس» الروسية أمس عن مسؤول روسي رفيع المستوى في مجال الصناعات الحربية.
وقال رئيس الشركة الروسية للتقنية والدعم العسكريين، ميخائيل ديمترييف، إنّ بلاده ستدعم سوريا بمقاتلات «ميغ» وصواريخ أرض ـــــ جو «بانتسير» وبأنظمة مدفعية مضادة للطائرات، من دون تحديد أي نوع من الأسلحة المضادة للدبابات ستزوّد بها روسيا سوريا.
(رويترز)

العراق: لا تزوير في أصوات بغداد

أنجزت المفوضية العراقية المستقلة للانتخابات، أمس، إعادة عد وفرز الأصوات المليونين ونصف المليون في محافظة بغداد، مع عدم تسجيل تزوير في النتائج المعلنة سابقاً لانتخابات السابع من آذار المقبل. وأعلن المتحدث باسم المفوضية، قاسم العبودي تطابق نتائج إعادة العد والفر، الذي طالب به ائتلاف رئيس الحكومة نوري المالكي، مع النتائج الرسمية المعلنة، ما يثبّت نيل «دولة القانون» 26 مقعداً في مقابل 24 لـ«العراقية» و17 لـ«الائتلاف الوطني الموحَّد». وستعلن النتائج الكاملة لإعادة الفرز يوم الاثنين.
(رويترز)

اتفاق مائي يجمع 4 من دول النيل العشرة

وقّعت إثيوبيا وأوغندا ورواندا وتنزانيا، في مدينة عنتيبي الأوغندية، أمس، اتفاقاً جديداً حول تقاسم مياه نهر النيل، رغم مقاطعة دولتي المصب، مصر والسودان، وفي غياب دولتين أخريين من دول حوض النهر، هما بوروندي والكونغو الديموقراطية. ووقّع ممثلو الدول الأربع، الاتفاق الذي يجري التفاوض حوله منذ نحو عشر سنوات، بين الدول التسع التي يمر عبرها من أجل تقاسم أفضل لمياه النهر. ولم يحضر حفل التوقيع السودان ومصر اللذان يؤكدان انهما يملكان «حقوقاً تاريخياً» في النيل، والمستفيدان الرئيسيان منه بموجب اتفاقية تقاسم مياه النهر الموقعة في 1959.
(أ ف ب)