أمير قطر يلتقي مشعل
استقبل أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل، أمس. وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية «قنا» إنه «جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية».
(يو بي آي)

داعية سعودي يعلن نيّته زيارة القدس

أعلن رجل الدين السعودي، محمد العريفي، أنه سيتوجّه الأسبوع المقبل إلى القدس المحتلة لتصوير حلقة تلفزيونية تعرض مطالب المسلمين بالمدينة.
وكشف العريفي لمشاهدي برنامجه التلفزيوني «ضع بصمتك» على قناة «اقرأ» الفضائية الدينية أنه سيصوّر من القدس حلقة تتناول حقوق المسلمين حول القدس وفلسطين لتكون الزيارة الأولى من نوعها لداعية سعودي إلى الأراضي المحتلة، متخطّياً المقاطعة العربية.
(أ ب)

تل أبيب تحقّق في وفاة فلسطيني ـ فرنسي

أعلنت متحدثة عسكرية إسرائيلية أول من أمس أن «الجيش فتح تحقيقاً في وفاة الفلسطيني الذي يحمل الجنسية الفرنسية علي عامر عليات، عند نقطة تفتيش في الضفة الغربية المحتلة». وكان عليات (26 عاماً) قد توفي مساء أول من أمس بعد إصابته بنوبة قلبية بعد معاناة مريرة على حاجز الحمرا العسكري في الأغوار، وهو متجه الى الأردن.
(أ ف ب)

بريطانيا تحقّق مع منظمة تدعم «حماس»

ذكرت صحيفة «صندي تليغراف»، أول من أمس، أن «السلطات البريطانية فتحت تحقيقاً مع منظمة خيرية إسلامية أشاد بها رئيس الوزراء غوردن براون وولي العهد الأمير تشارلز، في أعقاب ادعاءات بقيامها بتحويل مئات الآلاف من الجنيهات الاسترلينية إلى جماعات مرتبطة بحركة حماس». وقالت إن «مؤسسة الاغاثة الاسلامية دفعت 325 ألف جنيه استرليني للجامعة الاسلامية في غزة، و 13998 جنيهاً استرلينياً إلى جمعية الإحسان الخيرية، التي صنّفتها الولايات المتحدة راعية للارهاب».
(يو بي آي)

لا استئناف للمفاوضات السوريّة الإسرائيليّة

ذكرت صحيفة «هآرتس»، أول من أمس، أن تقريراً أعدّه دبلوماسيان فرنسيان وقدماه للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أكّد عدم وجود أي احتمال لاستئناف المفاوضات بين سوريا وإسرائيل.
وحمّل التقرير الفرنسي الجانبين الإسرائيلي والسوري مسؤولية ذلك بعدما تبيّن للدبلوماسيين الفرنسيين أن إسرائيل ليست مستعدة للانسحاب من هضبة الجولان، وأن سوريا ترفض قطع علاقاتها مع إيران وحزب الله.
(يو بي آي)

الإفراج عن ناشر كتاب يمدح البرادعي

أفرجت السلطات الأمنية المصرية أمس عن الناشر أحمد مهني، الذي نشر كتاباً للمؤلف كمال غبريال يمدح المرشح الرئاسي محمد البرادعي، وذلك بعد أقل من 42 ساعة على اعتقاله.
وقال مصدر أمني «لقد أطلق سراحه»، من دون أن يوضح أسباب توقيف أحمد مهني، الذي يرجّح أنه اعتقل بسبب نشره كتاباً عن محمد البرادعي بعنوان «البرادعي وحلم الثورة الخضراء».
(أ ف ب)

اليمن: إضراب واشتباكات في الجنوب

شهدت العديد من المناطق في جنوب اليمن أمس إضراباً عاماً بدعوة من «الحراك الجنوبي» تخللته اشتباكات بين مسلحين وقوات الشرطة. إلى ذلك، نقلت موقع «الصحوة نت» عن مصادر محلية أن «الناشط في الحراك الجنوبي بالضالع ناجي بن ناجي وابنه صالح وجدا مقتولين في مزرعة قات تابعة لهما في قرية الجليلة بالقرب من الضالع يوم الأحد».
(أ ف ب)

أسلحة روسية الى فنزويلا بـ5 مليارات دولار

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، عقب عودته أمس من زيارة إلى فنزويلا، أن إجمالي مبيعات الأسلحة الروسية لفنزويلا قد يصل الى خمسة مليارات دولار.
وكان بوتين قد وقع مع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز نحو ثلاثين اتفاقاً في مجالات الدفاع والطاقة، واتفقا على بحث دخول فنزويلا في السباق الى الفضاء.
(رويترز)