نيجيريا: خطف 3 سوريين ولبناني
قالت متحدثة باسم الشرطة النيجيرية أمس إنّ مسلحين نيجيريين خطفوا ثلاثة سوريين ولبنانياً قرب مركز بورت هاركوت النفطي أمس. والمخطوفون الأربعة يعملون في شركة هندسية في المدينة النفطية الرئيسية في البلاد. وقالت المتحدثة باسم الشرطة إنّ المسلحين لاذوا بالفرار وهم يطلقون النار على الشرطة. وأضافت أنّ الخاطفين كانوا يرتدون زياً عسكرياً.
(رويترز)

اعتقال منسّقي حملة البرادعي في الكويت

ألقت الشرطة الكويتية القبض على اثنين من المصريين المقيمين على أراضيها من دون معرفة مكان احتجازهما. والمصريان هما طارق ثروت ووليد نصر، وهما منسقا حملة تأييد البرادعي في الكويت، واعتقلا ليلة انعقاد أول مؤتمر لافتتاح فرع جمعية التغيير في الكويت لجمع التوقيعات على وثيقة التغيير.
وكان أعضاء حملة دعم تأييد البرادعي قد قدموا وثيقة إلى السفارة المصرية في الكويت لإعلان تضامنهم مع المطالب المشروعة بتعديل الدستور وتحقيق العدالة الاجتماعية والسماح للمستقلين بالترشح للرئاسة من دون قيود وإنهاء حالة الطوارئ من أجل تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وعادلة.
(الأخبار)

حداد في قرغيزستان وتهديد في جورجيا

شهدت قرغيزستان أمس يوم حداد مع تشييع الضحايا الذين سقطوا في المواجهات. وحذرت رئيسة الحكومة الانتقالية روزا أوتونباييفا خلال عيادتها الجرحى في أحد المستشفيات من حصول اضطرابات جديدة. وأعلنت أنّ الحكومة الانتقالية لن تسمح بنشوب حرب أهلية.
من جهته، أعلن الرئيس كرمان بك باكييف رفضه الاستقالة، مؤكداً استعداده للتفاوض مع المعارضة لتجنب اندلاع حرب أهلية. في المقابل، توجه الرجل الثاني في الحكومة القرغيزية الانتقالية، يلماظ بك أتامباييف، إلى موسكو لطلب مساعدة اقتصادية. إلى ذلك، هددت المعارضة الجورجية السلطات من أنّ البلاد ستشهد سيناريو مماثلاً للسيناريو القرغيزستاني إذا واصلت الحكومة اعتقال ناشطي المعارضة.
(يو بي آي، أ ف ب)