موسى في دمشق للقاء الأسد
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، عقب وصوله دمشق، أمس، إنّه سيجري اليوم مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد «ستتناول متابعة نتائج القمة العربية التي عقدت في ليبيا والتطورات الراهنة في المنطقة، إضافة إلى بحث رابطة الجوار العربي ومناقشتها».
(يو بي آي)

«الشاباك» يُبعد عربيّاً عن نادٍ يرتاده أولمرت

طالب جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) شركة خدمات نظافة بنقل عامل عربي من سكان قرية كفرقاسم من مكان عمله في ناد رياضي في مدينة تل أبيب، يتدرّب فيه رئيس وزراء إسرائيل السابق إيهود أولمرت وزوجته، لأسباب أمنية.
وذكرت صحيفة «هآرتس»، أمس، أنّ الشاباك طلب من مقاول أعمال النظافة نقل العامل إلى مكان آخر لا ينطوي على «حساسية أمنية»، وذلك بعدما تبيّن أنّ أحد أفراد عائلة العامل العربي هو أسير أمني سابق.
(يو بي آي)

السلطة تسلّم الاحتلال 17 عبوة ناسفة

سلّمت قوى الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي 17 عبوة ناسفة بأحجام مختلفة بعدما صادرتها خلال عمليات لها في منطقة طولكرم في الضفة الغربية. وذكر موقع «يديعوت أحرونوت»، استناداً إلى مصادر في جيش الاحتلال، أنّ العبوات التي سُلّمت أُعدّت لتنفيذ عمليات تفجيرية، وأنّ بعضها بدائيّ الصنع وبعضها الآخر معقّد.
وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن عملية تسليم العبوات الناسفة للجيش تؤكد حسن التنسيق الأمني مع أجهزة الأمن الفلسطينية.
(الأخبار)

اليمن: الآلاف يشيّعون قتلى من الحراك الجنوبي

شارك آلاف من مؤيّدي الحراك اليمني الجنوبي، المطالب بالانفصال، في محافظة لحج، أمس، في تشييع ثلاثة قتلى من الحراك سقطوا في اشتباكات مع القوى الأمنية في وقت سابق من هذا الشهر. واتخذت السلطة في محافظة الضالع إجراءات أمنية مشددة تحسّباً لأي مواجهات قد تندلع أثناء الإضراب الذي دعا الحراك إلى تنفيذه اليوم.
(أ ف ب)